درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية
سبب تواجد رجال السير بكثافة في عمان الطريق "مفتوح" في شارع وصفي التل

الأردنيون يشيدون باستعدادات وزارة التربية والتعليم للتوجيهي

الأردنيون يشيدون باستعدادات وزارة التربية والتعليم للتوجيهي
الوكيل الاخباري -

ختام عامر- أبدى معظم الأردنيين ارتياحهم الكبير إزاء الاستعدادات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لامتحان الثانوية العامة التي تجري حاليا ووجدوها مناسبة.

وقال 69.13% من قراء موقع الوكيل الإخباري الذين شاركوا في الاستفتاء الذي جاء بعنوان: هل تعتقد أن استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحان الثانوية العامة مناسبة للطلبة هذا العام؟ حيث استمر لمدة اسبوع، أنهم يجدون أن الاستعدادات مناسبة للطلبة هذا العام.

في حين أشار 30.87% من زوار موقع الوكيل الإخباري الذين شاركوا في الاستفتاء أنهم لا يجدون استعدادات الوزارة مناسبة للطلبة هذا العام.

هذا وقد أقرت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2018 للفروع الأكاديمية والمهنية بصورته النهائية والذي بدأ بتاريخ 7/1/2018 وينتهي يوم 23/1/2018، حيث بلغ عدد الطلبة الملتحقين حوالي (176) ألف طالب وطالبة.

وأدرجت الوزارة أسئلة موضوعية في الامتحان، وذلك استجابة منها لملاحظات ومقترحات وآراء طلبة الثانوية العامة، وبناء على نسبة التصويت الواردة على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لطلبتها فرصة التصويت إلكترونيا وإبداء الآراء والملاحظات حول ذلك، وقد بلغ عدد المشاركين في التصويت على هذه المقترحات أكثر من 35 ألف طالب.