درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية
سبب تواجد رجال السير بكثافة في عمان الطريق "مفتوح" في شارع وصفي التل

أين "البنج" ؟ والشركة تردّ

أين "البنج" ؟ والشركة تردّ
الوكيل الاخباري -

جلنار الراميني - أكد مصدر طبي موثوق ، أن الأسواق المحلية باتت تعاني من نقص بيع مادة المخدر السني"البنج" ، نتيجة لعدم قيام الشركات الخاصة ببيعها وتوريدها لأطباء الاسنان، والقيام باحتكارها ، في سبيل بيعها بضعف السعر، علما أن المصدر أعلن اسم الشركة التي تعمد احتكار"البنج"  - حيث نتحفظ عن ذكر اسمها - .

ولفت المصدرلـ"الوكيل الإخباري" ، أن تلك الشركات تستغلّ عزم الحكومة رفع الضريبة على الأدوية ، لافتا إلى أن "البنج" يندرج ضمن المواد الدوائية، وزاد " تجار الأدوية سيستغلون السياسة القادمة للحكومة في فرض ضريبة جديدة على الأدوية ، حيث سيقومون برفع أسعار "البنج" إلى الضعف بعد احتكارها ، ما يؤثر سلبا على أطباء الأسنان".

وبين عبد السلام عبد الغني ، مشرف مبيعات في إحدى المستودعات الخاصة بالأدوية - المقصودة - ، أن الشركة تنتظر شحنة "البنج" منذ أواخر الشهر الماضي ، وتابع" من المنتظر أن تتواجد الشحنة الخاصة بـ"البنج" أواخر الشهر الحالي، من ألمانيا حيث بلد المنشأ، والأمر ليس حكرا كما يتحدث عنه البعض".

ولفت عبد الغني لـ"الوكيل الإخباري" ، أن الشركة ستُحافظ على سعر "البنج" المتعارف عليه ، حيث يصل سعر علبة "البنج" إلى (11.75) دينارا، منوها ، أنه في حال قيام الحكومة بفرض ضريبة على الأدوية ، فإنه من الطبيعي زيادة سعر "البنج" ، كونه مادة دوائية.

وتم التواصل مع مدير مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة ، الدكتورة مرام البسطي مرارا للوقوف على حيثيات الأمر ، لكن دون جدوى.