درجة الحرارة في عمان 31 درجة مئوية 31° C
القائمة الرئيسية
افتتاح (معرض سكاي لاين إكسبو 2018) لتملك الشقق بالأقساط على الهوية فقط - صور وفيديو Huawei تمزج الكوميديا والمرح مع الأداء الفائق

الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة "لكزس للتصميم لعام 2018" المرموقة

الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة "لكزس للتصميم لعام 2018" المرموقة
الوكيل الاخباري - أعلنت شركة "لكزس إنترناشيونال" مؤخراً عن المتسابقين الاثني عشر الذين تأهلوا للتصفيات النهائية من جائزة "لكزس للتصميم لعام 2018" المرموقة. وفي عامها السادس، تدعو مسابقة التصميم العالمية الشهيرة المواهب الواعدة في مجال التصميم لعرض أفكارهم القائمة على موضوع هذا العام "التناغم". ويستكشف هذا الموضوع إمكانيات التصميم في إيجاد الحلول والتغلب على العواقب لمجموعة واسعة من التحديات العالمية، من خلال التكامل المتناغم بين الطبيعة والمجتمع.

وشهدت جائزة "لكزس للتصميم" لهذا العام مستوى غير مسبوق من المشاركة، حيث استقطبت أكثر من 1300 مشاركاً من 68 بلداً. وقد تم اختيار المتأهلين الاثني عشر بعد مداولات كبيرة من قبل لجنة التحكيم المرموقة، والتي تم تعزيزها هذا العام، من خلال انضمام المهندسين المعماريين المشهورين عالمياً السير ديفيد أدجاي وشيغيرو بان. ومن بين المتسابقين الاثني عشر، تم اختيار أربعة منهم لتنفيذ النماذج الأولية لتصاميمهم تحت توجيه وإشراف فريق من مستشاري التصميم العالميين وهم، ليندسي إدلمان، وجيسيكا والش، وسو فوجيموتو، بالإضافة إلى "أستوديو فورمافانتازما".

ويشار إلى أن أعمال المصممين الأربعة التي تم اختيارها هي، مشروع "CO-RKs" المنفذ من قبل "ديجيتالاب DIGITALAB" من البرتغال، وهو عبارة عن مادة مستدامة وعملية حاسوبية تقوم بتوليد منتجات التصميم، ومشروع "Honest Egg"، المنفذ من قبل "اسثِتيد aesthetid" من ماليزيا، والذي يربط بين التكنولوجيا والتصميم لاكتشاف صلاحية البيض، بالإضافة إلى مشروع "Recycled Fiber Planter" من اليابان، وهو عبارة عن خليط من الأنسجة والتصاميم الصديقة للبيئة لتدوير الملابس المستعملة بهدف صناعة أحواض الزراعة، إلى جانب مشروع "Testing Hypothetical"من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن موقع يتم فيه محاكاة نماذج التصميم الأولية واختبارها، واستكشاف العلاقات التخيلية ما بين المجتمع والتكنولوجيا والبيئة. وبعد ذلك، التقى المصممون مع مرشديهم في نيويورك وأمستردام واليابان في شهر كانون الثاني، وهم الآن يستعدون لتنفيذ النماذج الأولية لتصاميمهم، بتوجيه من فريق مستشاري التصميم العالميين.

وسيتم عرض النماذج الأولية الأربعة والعروض التفصيلية الخاصة بتصاميم المصممين الثمانية الآخرين في "أسبوع ميلانو للتصميم" الذي يعد جزءاً من فعالية لكزس للتصميم هذا العام، والذي سيقام في شهر نيسان المقبل. وستتاح الفرصة للمتأهلين الاثني عشر لعرض أعمالهم أمام لجنة التحكيم ووسائل الإعلام العالمية. وعقب الانتهاء من تقديم العروض التوضيحية، سيتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى.

ومن الجدير بالذكر أن جميع التفاصيل المتعلقة بـ "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2018 متاحة عبر الموقع الإلكتروني www.lexusdesignaward.com.