درجة الحرارة في عمان 17 درجة مئوية 17° C
القائمة الرئيسية
"المفرق" في "برنامج الوكيل" اليوم .. ومسؤولون : هذا ما سنقوم به الوكيل يتضامن مع الزميل العجلوني باتصال مباشر عبر "راديو هلا"

"التربية" عبر "برنامج الوكيل" : تعميم للمدارس اليوم

"التربية" عبر "برنامج الوكيل" : تعميم للمدارس اليوم
الوكيل الاخباري -

جلنار الراميني - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطة ، أن الوزارة تعتزم اليوم الثلاثاء، إصدار تعميم للمدارس ، لتقييدها بأسعار"السندويشات" التي يتم بيعها من خلال "المقاصف المدرسية"، وتشديد الرقابة عليها،حفاظا على جودتها.

وبين السلايطة عبر "برنامج الوكيل" اليوم ، أن "وزارة التربية" لا تتوانى في الوقوف عند القضايا التي تهمّ الطلبة ، خاصة فيما يتعلق بصحتهم وسلامتهم، من منطلق الواجب والمسؤولية ،وأضاف " يقع على عاتقنا الأمور الطلابية في الدرجة الأولى ، عدا عن التعليمية".
وفي ردّ على سؤال الإعلامي محمد الوكيل، حول إجراءات وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالمدارس المخالفة ، أجاب : هنالك تعليمات واضحة بهذا الشأن ، حيث التشديد على جودة "السندويشة" المدرسية، تحسبا من حدوث حالات تسمم.

وعن أسعار البيع، أوضح ، أنه أسعارها "موازية" لأسعار البيع في الأسواق، وتابع " يتم مراقبة الأسواق المدرسية ، بالتعاون مع مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة، ويُصار إلى إغلاق المقاصف المخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة".
وزاد السلايطة " أثمان بيع "السندويشات" معلن عنها، وأناشد أولياء الأمور بتزويدنا بالمخالفات في حال تم ذلك، ونحن نتعاون مع الأهالي إلى أقصى درجة ممكنة ".

إغلاق "مقصف" وتحويل اثنين إلى القضاء

وكانت حلقة اليوم لـ"برنامج الوكيل" تتحدّث عن المقاصف المدرسية ، والتي يتم من خلالها بيع "السندويشات" ، وقد انهالت الرسائل الصوتية على البرنامج، فمنهم من اشتكى من عدم جودة "السندويشات"المقدمة من المقاصف، ومشكلة أخرى بعدم إرجاع بقية المبلغ المتبقي من ثمنها للطلبة ، عدا عن إجبار طلبة على شراء "السندويشة" من المدرسة في سبيل "الكسب" منهم ، واستغلال العديد من المدارس حاجة الطلبة للـ"سندويشات"، فيتم رفع أسعارها.
وتم التواصل من خلال "برنامج الوكيل" مع مدير مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة الدكتور خالد الخرابشة ، للوقوف على إجراءات الوزارة حيال ذلك ، حيث قال " هنالك لجان رقابية مركزية ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، يتم من خلالها تشديد الرقابة".

وبين الخرابشة ، أن عدد الزيارات التي نفذتها المديرية في الفصل الأول (٣٨٦٨) زيارة ، وتم إنذار (1583) مقصفا مدرسيا،وإغلاق مقصف واحد ، ومخالفتان تم تحويلهما للقضاء.

مُناشدا ، عائلات الطلبة ، للإبلاغ عن المخالفات ، من مبدأ التعاون بين الجهات المعنية ، درءا لتسمّم الطلبة.