درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية
العلاونة للصرافة تنشر الفرح على وجوه أطفال مرضى السرطان دالاس تكرم أوائل التوجيهي في المملكة

"المهندسين" و "الامانة" يناقشان دليل الحفاظ على المباني التراثية في ندوة متخصصة

"المهندسين" و "الامانة" يناقشان دليل الحفاظ على المباني التراثية في ندوة متخصصة
الوكيل الاخباري - أقامت لجنة الحفاظ على الأبنية التراثية والتاريخية في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى بعقد فعالية خاصة بصيانة وترميم المباني التراثية في مركز الحسين الثقافي بعنوان "دليل الحفاظ على المباني التراثية بين النظرية و التطبيق / تجربة تطوير دليل السلط " ، بحضور عضو مجلس النقابة ورئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس بشار البيطار، ومشاركة اكثر من 50 مهندسا ومهندسة ومهتما وعددا من المسؤولين و النقابيين والأكاديمين و المهتمين بمجال الحفاظ على المباني التراثية.

ورحب المهندس البيطار بالحضور مؤكدا على اهمية هذه الفعاليات وعلى اهمية العمارة وتكاملها مع العلوم الاخرى للحفاظ على المباني التراثية، واثنى على جهود اللجنة في اقامة النشاطات العلمية في هذا الجانب.

بدورها قالت رئيس اللجنة المهندسة مرح الخياط ان هذه المحاضرة هي واحدة من سلسلة المحاضرات التوعوية و التثقيفية حول أعمال صيانة و ترميم المباني القديمة.

حيث تضمنت الفعالية محاضرتان الأولى عن تجربة أمانة عمان الكبرى في الحفاظ على بيوت عمان القديمة و صيانتها و ترميمها من قبل المهندس فراس فرح الربضي و الثانية عن (تجربة تطوير دليل السلط) من قبل المهندسة لين فاخوري .

من جهته قدم المهندس فراس الربضي رئيس قسم التراث العمراني في امانة عمان عرضا يوضح اجراءات الامانة فيما يخص اعمال الصيانة للمواقع والمنازل التراثية ومهام قسم التراث في الامانة، ومتابعة التطوير العمراني ضمن المناطق التراثية وبما يسهم بالحفاظ عليها.