درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
تحويل ملف انفجار صوامع العقبة الى مكافحة الفساد تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية - تفاصيل

"حكمة الملك" وقصة السائق حديث إعلام "غير محلي"

"حكمة الملك" وقصة السائق حديث إعلام "غير محلي"
الوكيل الاخباري -

جلنار الراميني - الملك عبد الله الثاني ، عندما يكون في مواجهة التحديّات ، ويحاسب المسؤولين ، من منطلق الشفافية والحكمة ، فإن ذلك يكون رسالة واضحة كل في منصبه ، لمحاسبة من "يتعالى" أو يستغل نفوذه ومنصبه لتحقيق مآرب شخصية ، في مجتمع ينشد الخير باستمرار، ويطالب بمحاسبة من يعيث في الأردن فسادا.

وما قام به الملك ، حيث بادر بالاتصال "شخصيا" للاستفسار عن المشكلة التي حدثت مع صاحب حافلة يتبع لإحدى شركات النقل العام والمستشار في الديوان الملكي "عصام الروابدة" ، والوقوف على ملابساتها ، يعتبر فخرا بالدرجة الأولى ، ويمكن وصف ما حدث بـ"حكمة ملك".

الملك أبدى إنزعاجه من "الظلم" الواقع على السائق ، وبات ذلك حديث الشارع الأردني ، الذي عبر عن فخره بما قام به "سيد البلاد" ، أظهر تواضعه ، وكيفية تعامله مع الأمور بحكمة قائد ، وتواضع ملك.

إقرأ المزيد : الديوان الملكي يحل قضية السائق مع موظف الديوان - تفاصيل

وبعيدا عن وسائل الإعلام المحلية ، نجد أن وسائل إعلامية إقليمية ، تحدثت عن هذه القصة ، واتخذت عنوان "العاهل الأردني ينزعج من تصرف أحد مستشاريه مع سائق حافلة"،فعلى سبيل المثال لا الحصر، ما جاء نقلا عن "العربي 21":

قال رئيس الديوان الملكي الأردني، فايز الطراونة، إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أبدى انزعاجه من تصرف أحد مستشاريه الذي تسبب باعتقال سائق حافلة دون وجه حق.

ونقل الطراونة لسائق الحافلة انزعاج الملك، مؤكدا أنه اتصل مرتين بشكل شخصي للاستفسار عن الموضوع.

وفي التفاصيل التي نشرتها مواقع محلية أردنية، فقد قام المستشار في الديوان الملكي، عصام الروابدة، بمحاولة التجاوز عن الحافلة أثناء القيادة بسرعة عالية، ما تسبب بمشاجرة بينهما، فقامت السلطات بتوقيف السائق بناء على اتصال من المستشار لمدير الأمن العام.

وعلى إثر ذلك قام السائق ببث مقطع مصور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اشتكى فيه من أن الأمن العام قام بتوقيفه بناء على مكالمة شخصية بين المستشار ومدير الأمن العام.

وبتدخل من الملك قدم المستشار اعتذاره للسائق، واستقبل الديوان الملكي مدير عام شركة النقل التي يعمل بها، ونقل له رغبته بحل الموضوع بشكل ودي.