درجة الحرارة في عمان 29 درجة مئوية 29° C
القائمة الرئيسية
الحكومة ستعلن عن خبر سار للاردنيين الاسبوع المقبل - تفاصيل الملك والمستشارة الألمانية ميركل يعقدان مباحثات في قصر الحسينية

المعايطة يلتقي عددا من المنظمات الدولية المانحة

المعايطة يلتقي عددا من المنظمات الدولية المانحة
الوكيل الاخباري - بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة مع عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات المانحة التعاون والتنسيق في توجيه الدعم لبناء قدرات اعضاء مجالس المحافظات اداريا وفنيا وماليا، وكيفية اعداد الموازنات للمحافظات وتوزيع المشاريع حسب الاولويات.

وقال المعايطة خلال اللقاء اليوم في مبنى الوزارة، ان الاجتماع ضم مؤسسات دولية شريكة مع الحكومة في تطوير مشروع اللامركزية، باعتباره مشروعا جديدا في المملكة.

وشدد الوزير خلال اللقاء على ان الحكومة معنية بكيفية تطبيق المشروع من النواحي الادارية والفنية، لأنه لأول مره في تاريخ المملكة توجد مجالس محافظات انبثقت عن قانون اللامركزية.

واوضح الوزير ان جلالة الملك عبدالله الثاني طالب الحكومة ووجهها بان يكون التركيز على المحافظات وليس عمان فقط، مشيرا الى ان المشروع يحتاج الى اكثر من عام لمعرفة نتائجه وحتى يرى المواطن ثماره.

وبخصوص تمويل المشاريع من المنظمات الدولية، قال المعايطة" نركز على ما هو في صالح الوطن وخدمة اهداف الدولة الاردنية"، معربا عن شكره للمنظمات الدولية والاممية.