درجة الحرارة في عمان 14 درجة مئوية 14° C
القائمة الرئيسية

غزلان الشمال تحذر العربي .. والبقعة يتحدى ذات راس في الدوري الأردني

غزلان الشمال تحذر العربي  ..  والبقعة يتحدى ذات راس في الدوري الأردني
الوكيل الاخباري - تتواصل غدا الجمعة لقاءات الأسبوع السادس عشر للدوري الأردني لمحترفي كرة القدم بإقامة مواجهتين مهمتين، حيث يلتقي الرمثا مع نظيره العربي في الخامسة مساء على استاد الأمير هاشم بالرمثا، ويستضيف البقعة فريق ذات راس القادم من الجنوب على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.


وتبدو مواجهة فريق الرمثا مع العربي هي الأهم، فالرمثا الملقب ب "غزلان الشمال " هو أحد الفرق المرشحة للظفر باللقب، وهو لذلك سيكون مطالبا بتحقيق الفوز إذا ما أرد الإبقاء على حظوظه القوية في المنافسة خاصة أن الفارق بينه وبين المتصدر فريق الفيصلي تقلص لنقطة واحدة فيما يبتعد عنه الوحدات صاحب المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط.


ويدرك الرمثا الذي انصبت استعداداته لبطولة الدوري بالمرحلة الماضية عبر تدريبات مكثفة بقيادة العراقي عادل يوسف بأن خصمه لن يكون صيدا سهلا خاصة أنه من الفرق المهددة بالهبوط وهو سيجتهد قدر الإمكان بحثا عن حصد النقاط حيث يحتل المركز التاسع برصيد (15 نقطة).


ويعول الرمثا في مباراة الغد على قدرات كوكبة من اللاعبين المميزين سواء بعطائهم أو انسجامهم وتجانسهم في مختلف خطوط اللعب ويمتلك منظومة هجومية تمتلك القدرات على اختراق الدفاعات حيث يبرز حمزة الدردور ومصعب اللحام وراكان الخادلي فضلا عن المحترف اللبناني محمد قصاص.


في المقابل، فإن العربي الذي استعاد ثقته بقدراته بعدما تولى مؤخرا المدير الفني عيسى الترك دفة القيادة، يتطلع لمواصلة الإنتصارات عدم الإعتراف بمستحيل وهو الذي كان حقق فوزا ثمينا في لقائه الماضي على حامل اللقب فريق الوحدات بنتيجة (2-1).


ويبرز من لاعبي العربي قائده حاتم عقل وعمار أبو عليقة إلى جانب محمود زعترة وسعيد مرجان والمهاجم محمد البكار.


وعلى استاد الملك عبدالله الثاني، يعي البقعة مليا بأنه سيقابل فريقا لم يتذوق طعم الخسارة منذ انطلاق مرحلة الإياب، وهو يدرك في الوقت ذاته بأن التعثر في هذه المواجهة قد يجعل مركزه مهددا للغاية.
البقعة الذي يحتل المركز الرابع برصيد (23) نقطة، سيفتقد كثيرا لخدمات مهاجمه وهدافه محمد عبد الحليم الذي احترف مؤخرا في الأهلي البحريني، وهو ما سيدفع المدير الفني خضر بدوان إلى ايجاد حلول هجومية جديدة تمكن الفريق من الوصول لغاية الفوز.


ويبرز من فريق البقعة مهاجمه المخضرم مصطفى شحدة وعدنان عدوس وفادي شاهين.

على الجهة المقابلة، فإن ذات راس الذي يعيش بأفضل حالاته الفنية والبدنية بدليل النتائج المشرقة التي حققها في اللقاءات الأربعة الماضية يطمع بمواصلة المشوار وتحقيق فوز على البقعة يبعده من حسابات الهبوط بصورة كبيرة ، حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد (16) نقطة.


ويعتمد فريق ذات راس على عدد من لاعبيه يتقدمهم فهد يوسف ومالك شلوح وهدافه شريف النوايشة وحارس مرماه المبدع محمد أبو خوضة.