درجة الحرارة في عمان 26 درجة مئوية 26° C
القائمة الرئيسية

"Google +" تحتفل برأس السنة بـ18 ميزة للأندرويد و"آي أو إس"

"Google +" تحتفل برأس السنة بـ18 ميزة للأندرويد و"آي أو إس"
الوكيل الاخباري -

الوكيل - تستعد المؤسسة المعلوماتية الأمريكية "جوجل" لاحتفالات رأس السنة الميلادية، من خلال تحديثات أطلقتها لشبكتها الاجتماعية الشهيرة "جوجل بلس"، للنظامين التشغيليين "أندرويد" و"آي أو إس"، ولكن معظم هذه التحديثات يستهدف الأجهزة النقالة المعتمدة على نظام تشغيلها النقال "أندرويد".

وقد تلقت شبكة "Google +" تحديثات ومميزات جديدة عددها 18 ميزة، من ضمنها تحسينات للتطبيقات النقالة ومحادثة الفيديو الجماعية "Hangouts"، وتطبيق الأحداث "Events" والصور وغيرها الكثير.

وأبرز هذه المزايا، إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية بكامل حجمها للصور الموجودة داخل خدمة التحميل الفوري "Instant Upload" بدقة 2048 بيكسل، مع منح مساحة تخزينية مجانية قدرها 5 غيغابايت لحفظ الصور داخل السحابة التخزينية الخاصة بالشركة "جوجل درايف".

إلى جانب دعم تطبيق "جوجل بلس" للصور البانورامية بـ 360 درجة، وبذلك بإمكان المستخدم عرض الصور التي تم التقاطها بالكاميرا بميزة التصوير الجديدة "Photo Sphere" المشابهة لخاصية "ستريت فيو"، والتي تتطلب ترقية الجهاز النقال إلى نسخة "أندرويد 4.2- جيلي بين"، بجانب دعم التطبيق لملفات الصور المتحركة المعروفة باسم "GIF" وإمكانية إضافة الصور المتحركة إلى خاصية الأحداث.

بالإضافة إلى إمكانية عمل اشتراك "subscribe" تتيح للمستخدم استقبال الإخطارات القادمة من الدوائر الخاصة به ومتابعة أصدقائه.

أما بالنسبة لخدمة "Hangouts On Air" فقد حصلت على تحسين طفيف، حيث يستطيع الشخص فتح الشاشة بأكملها وإخفاء شريط العرض، ولكن شريطة التحدث بالفيديو مع شخص واحد فقط.

وفيما يتعلق بخدمة الدردشة الجماعية "Google+ Hangouts" فقد تلقت تحديثات هامة، حيث أصبح بالإمكان القيام بمحادثات فيديو جماعية حتى في أماكن لديها نطاق ترددي منخفض "سرعة انترنت منخفضة، فكل ما يحتاجه الشخص عرض نطاق ترددي قدره 150 KB كيلو بايت لإنجاح هذه العملية.

ومن الإضافات الجديدة إمكانية قيام ومتابعة التنبيهات والإخطارات الجديدة داخل الشبكة دون الحاجة لفتح قفل الهاتف.

أما خاصية "الأحداث-Events" فهي تمنح المستخدم الآن إمكانية إرسال دعوات إلى عدد من المدعوين ومعرفة الأشخاص الذين شاهدوا أو لم يشاهدوا هذه الدعوات، كما أصبح تبادل رابط "Google + Events" أكثر سهولة، ويوجد هذا التحديث حالياً بمتجري التطبيقات الخاص بشركتي جوجل وآبل.


العربية