درجة الحرارة في عمان 32 درجة مئوية 32° C
القائمة الرئيسية
الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة الاحتلال يعتقل شابين فلسطينيين ويستولي على أجهزة هواتف نقالة من طولكرم

الاحتلال يمنع الاحتفال بيوم المرأة بالقدس

الاحتلال يمنع الاحتفال بيوم المرأة بالقدس
الوكيل الاخباري - منعت مخابرات الاحتلال اليوم الخميس احتفالا بمناسبة يوم المرأة بمدينة القدس.
وأوضح مسؤول الاعلام في جمعية "نساء من أجل الحياة والديمقراطية" أحمد جلاجل أن قوات كبيرة من شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت فندق "ريفولي" في شارع صلاح الدين بمدينة القدس ومنعت تنظيم فعالية خاصة للجمعية بمناسبة عيد المرأة بحجة تنظيمه من السلطة الفلسطينية.

وقالت مديرة جمعية نساء من أجل لحياة والديمقراطيه زهور أبو مياله "فوجئنا بمحاصرة الفندق وقاعة الاحتفال، وقامت فحص هويات المتواجدين وتم تسليم صاحب الفندق القرار الصادر من قائد لواءشرطة القدس بقضي بمنع الاحتفال في الفندق او في اي مكان آخرفي القدس، بحجة أن الاحتفال برعايةالسلطة الوطنية الفلسطينية

وأوضحت بأن سلطات الاحتلال للمرة الثانية خلال العام الثاني منعت اقامة حفل بيوم المرأة لتسليط الضوء على نضال وتضحيات المرأة .

وأشارت ابو مياله بانه يوم امس تم استدعائها لمقر الشرطة "المسكوبية" بالقدس الغربية للحديث عن الفعالية وأكدت خلال التحقيق بأن الاحتفال ليس ممولا من السلطة أو من ، وتم الافراج عنهابعد ساعات من التحقيق دون ابلاغها بقرار منع الحفل.

وقال مسؤول الاعلام في الجمعية بأن قوات من الشرطة ومخابراتها خلال مداهمة الفندق طالبته بعدم توثيق عملية الاغلاق ومنع دخول النساء وتعرض لتهديد لفظي من قبل أفراد من المخابرات الاسرائيلية.

واضاف جلاجل بأن قوات الاحتلال تمنع كافة النشاطات في مدينة القدس، بصورة استفزازية لتخفي كافة المظاهر الاجتماعية والترابط بين النساء في مدينة القدس.