درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
أشغال العقبة لـ"الوكيل":الانتهاء من أعمال الشارع الغربي الشهر المقبل تجار السوق لـ"الوكيل":سوق الخضار في العقبة 49 عاماً بدون تطوير - صور

''مفاجأة الامانة'' تفجر غضب الأردنيين - صور وفيديو

''مفاجأة الامانة'' تفجر غضب الأردنيين - صور وفيديو
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - تسببت أعمال التحسينات المرورية التي تقوم بها أمانة عمان في منطقة وسط البلد ،صباح اليوم الاحد من خلال إنشاء ممرات مشاة ومطبات في منطقة وسط البلد ، بخلق ازمة سير خانقة وما رافقها من توقف شبه كامل لحركة السير ، وهو الامر الذي ادى الى خلق حالة من الغضب والاستياء لدى الاردنيين الذين كانوا متوجهين لاعمالهم من شوارع اوتوستراد الزرقاء مروراً بشارعي مسلخ الامانة والجيش بمنطقة المحطة وصولاً الى منطقة وسط البلد .

وتسببت ازمة السير الخانقة والتي لم يُشهد لها مثيل من قبل ، في تأخر الكثير من الموظفين عن اعمالهم ومراكز عملهم ، وهو الذي ادى بالبعض منهم الى اخذ اجازة خاصة ، بسبب تأخره على عمله ، ووقوفه لمدة طويلة في الازمة ، او بالنزول من حافلة النقل العام او التكسي والسير على الاقدام ضمن الطرق البديلة .

وكان المواطنون ضمن برنامج الوكيل ، قد ابدوا استيائهم الكبير وانزعاجهم من ازمة السير الخانقة ، صباح اليوم ، والتي دفعتهم للوقوف التام في ازمة السير لمدة تزيد عن النصف ساعة ، في غياب تام لوجود كوادر السير والمنظمين للحركة المرورية. 

من جهته ، بين مصدر امني لموقع الوكيل الاخباري، أن كوادر ادارة السير متواجدة في الموقع بشارعي المحطة ووسط البلد، وتقوم في هذه الاثناء على تنظيم حركة السير ، وانهاء هذه الازمة، لافتاً الى انالحركة المرورية نشطة ، وان مرتبات وكوادر السير تعمل جاهدة على عودة الانسيابية لحركة السير في أسرع وقت ، داعياً السائقين الى التعاون والتحلي بالصبر .

 



وكانت امانة عمان الكبرى وبعد ورود العديد من الشكاوي والملاحظات لبرنامج الوكيل ، قد اوضحت ان هناك أعمال التحسينات المرورية في منطقة وسط البلد من خلال إنشاء ممرات مشاة بشارع الرضا وشارع السعادة وساحة فيصل ، وذلك إبتداء" من بعد منتصف ليل أمس السبت ولمدة إسبوعين وعلى مدار اليوم .

وقال مدير دائرة الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري أن كوادر الأمانة بالتعاون مع إدارة السير المركزية ستعمل على توفير الطرق البديلة ، حيث أن الأعمال تتطلب إجراء اغلاق جزئي لبعض الشوارع وإجراء تحويلات مرورية، وانه سيتم تحويل إتجاه السير في شارع بسمان ليكون دخولا من شارع الامير محمد باتجاه شارع طلال ، ويكون اتجاه اجباري للحافلات الكبيرة للوصول الى إشارات المصدار والعودة عبر شارع قريش .

كما أن مسار سير سرفيس ضاحية الحسين سيكون خروجا من شارع بسمان باتجاه شارع طلال ثم شارع البتراء وشارع قريش والمرور الى ساحة فيصل عبر شارع إبن الأثير، لافتةً الى انها وبالتعاون مع ادارة السير المركزية قامت بتأمين الشواخص الإرشادية في المواقع مع تواجد لرجال السير وأعوان المرور لتقديم المساعدة للسائقين وإرشادهم للطرق البديلة.