درجة الحرارة في عمان 30 درجة مئوية 30° C
القائمة الرئيسية
"المهندسين" و "حملة صنع في الاردن" تتشاركان اطلاق جائزة افضل منتج اردني في... بحث التعاون المشترك بين اعلام " الشرق الأوسط" والدستور

قائمة إنجاز (تحالف البيضاء والمستقلين) تقيم حفل إشهار قائمتها لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الأردنيين

قائمة إنجاز (تحالف البيضاء والمستقلين) تقيم حفل إشهار قائمتها لانتخابات مجلس نقابة المهندسين الأردنيين
الوكيل الاخباري - أقام تحالف قائمة "إنجاز" التي تضم تحالف القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات مجلس نقابة المهندسين مساء اليوم السبت حفل إشهار مرشحي القائمة لانتخابات مجلس النقابة الثامن والعشرين والتي ستعقد يوم الجمعة في الرابع من الشهر القادم.

وشهد الحفل الذي أقيم في مجمع النقابات المهنية حضورا حاشدا من قبل أعضاء النقابة من مختلف المحافظات.

وأشار نائب رئيس التجمع المهني الإسلامي المهندس بدر ناصر إلى حرص القائمة البيضاء في نقابة المهندسين منذ انطلاقتها عام 1991 على مواصلة مسيرة البناء والعمل في النقابة، وما تبع ذلك من تجربة القائمة الموحدة وحرص القائمة البيضاء على مد يد الشراكة والعمل المشترك مع الجميع في ادارة النقابة، بالمشاركة مع اطياف وتيارات مختلفة لما يحقق مصالح اعضاء النقابة والمصالح الوطنية العليا، مضيفا "ان تحالف البيضاء والمستقلين (إنجاز) يؤمن بأن النقابة للجميع".

وأكد ناصر على ضرورة الاهتمام بقضايا المهندسين الجدد تأهيلا وتدريبا وتشغيلا بالإضافة الى زيادة وتطوير الخدمات المهنية والحياتية التي تقدمها النقابة لكافة منتسبيها والحفاظ على النقابة من أي تدخل خارجي يمكن أن يحرف بوصلتها أو يغير اتجاه مسيرتها الذي ارتضاه غالبية المهندسين.

كما أكد على ضرورة محاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز والمطالبة بضرورة إسقاطها ورفض التغول الحكومي على جيب المواطن والمطالبة بالإصلاح الشامل الذي يحفظ الوطن والمواطن، مع الوقوف خلف المقاومة كطريق وحيد لتحرير الأقصى وفلسطين من البحر إلى النهر.

فيما أكد المهندس عبدالله عبيدات مرشح قائمة إنجاز لموقع نقيب المهندسين على سعي القائمة وما تضمه من تنوع مهني على خدمة المهندس والنقابة والوطن والأمة وحرصها على التشاركية وفتح العمل النقابي لجميع المهندسين، وعلى التطوير والتجديد في برامجها
وانجازاتها وكوادرها.

وأشار عبيدات الى ما قامت به القائمة البيضاء وحلفائها خلال الدورة السابقة للمجلس من تطوير التشريعات ومنها تعديل نظام صندوق
التقاعد والنظام الداخلي ونظام التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي وإصدار نظام المكاتب والشركات الهندسية ونظام المسؤولية الاجتماعية
هذا بالإضافة إلى مراجعة كل ما من شأنه تطوير العمل المهني والإداري.

كما أكد عبيدات حرص النقابة على التواصل مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية لتخفيف نسبة البطالة بين المهندسين الشباب، كما دعا المهندسين الى المشاركة الواسعة في انتخابات النقابة وعدم الالتفات الى ما وصفه بالإشاعات التي يتم إطلاقها قبل يوم الاقتراع.

وطالب مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية أن يكونوا على مسافة واحدة من كل المرشحين، مضيفا "نحن كلنا أبناء وطن نريد خدمته بالارتقاء بنقابة المهندسين وحق الترشح محفوظ في الدستور فتعاملوا مع الجميع دون تمييز أو استهداف أو ترغيب أو ترهيب".

من جهته أشار نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع الى ما حققته النقابة من مكتسبات وإنجازات تستلزم البناء عليها بما يحقق مصلحة النقابة ومنتسبيها، ودور النقابة في مختلف القضايا الوطنية، موجها الدعوة للمهندسين بالمشاركة الواسعة والفاعلة في انتخابات مجلس النقابة.

وتحدثت المهندسة رولا الاسير مرشح قائمة إنجاز عن مقعد الشعبة المعمارية عن واقع المهندسات الأردنيات وعن دور مجلس النقابة في تعزيز مكانة المهندسات.

وقالت بأن المهندسات وجدن في القائمة البيضاء ‏إطاراً جامعاً للعمل النقابي، والتي أولت اهتماماً كبيراً بإشراك المهندسات في القرارات والعمل النقابي‎ وبأن القائمة البيضاء كانت أول من أول من أوصل مهندسة إلى مجلس نقابة المهندسين الأردنيين.

وقالت بأن "البيضاء" لديها 26 مهندسة منتخبة في اللجان والمجالس في الدورة السابعة والعشرين، وقد ‏تم اشراك المهندسات برئاسة وعضوية عديد من اللجان في النقابة‎.‎

وأكدت بأن المهندسات كان لهن الدور البارز في عدد من المواقع القيادية، حيث أصبحت نسبة عدد ‏المهندسات تتجاوز 25% من عدد الهيئة العامة لنقابة المهندسين‎.‎

فيما أشاد المهندس محمد صيام في كلمة باسم المهندسين الشباب بحرص مجلس النقابة دعم جهود الشباب اطلاق اللجان الشبابية وتوفير التدريب والتطوير لهم وتقديم نخبة من الشباب في انتخابات الشعب والهيئات المركزية ومجلس نقابة المهندسين، مشيرا إلى أمل المهندسين الشباب في معالجة كثير من الهموم لا سيما ما يعانيه المهندسون الشباب من البطالة وعدد من القضايا والتحديات التي تواجههم.


وجرى خلال الحفل تكريم مجلس نقابة المهندسين الحالي تقديرا لجهودهم خلال الدورة الحالية.

وأشهرت القائمة مرشحيها للانتخابات في مجلس نقابة المهندسين الثامن والعشرين وهم كل من:

المهندس عبدالله عبيدات - المرشح لمنصب النقيب

المهندس الدكتور حامد العايد - منصب نائب النقيب

ولعضوية المجلس كل من:

المهندس سري زعيتر - عن الشعبة المدنية

المهندس درويش المجالي - عن الشعبة المدنية

المهندسة رولا الأسير - عن الشعبة المعمارية

المهندس رائد الشوربجي - عن الشعبة الميكانيكية

المهندس الدكتور مالك العمايرة - عن الشعبة الكهربائية

المهندس عبد الباسط صالح - عن الشعبة الكهربائية

المهندس أحمد الرواشدة - عن شعبة المناجم والتعدين

المهندس أحمد بريزات - عن الشعبة الكيماوية