درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
طفلان يوجهان رسالة للملك : "بدنا نكمل تعليمنا " - فيديو مؤثر تحذير هام للمواطنين

الطراونة لـ"الوكيل":الحكومة لم تكافح التهرب الضريبي وزادت من الضرائب

الطراونة لـ"الوكيل":الحكومة لم تكافح التهرب الضريبي وزادت من الضرائب
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد رئیس مجلس النواب المھندس عاطف الطراونة على أهمية تشديد الرقابة الحكومية على قانون ضريبة الدخل والمبيعات ومكافحة التهرب الضريبي، والوصول إلى الفئات الملزمة بدفع الضريبة.

وقال المهندس الطراونة خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاثنين ،أن محاربة التهرب الضريبي ومعالجته لا تتم بدون الزامية اصدار فاتورة رسمية لدى بيع السلع أو تقديم الخدمات ، وانه بات موجوداً وواضحاً وجائراً ، وانه اصبح ملزماً على الحكومة ان تحاربه ، قبل مفاجأة مجلس النواب بمشروع معدل لقانون ضريبة دخل ومبيعات .

 


واضاف ، ان الحكومة بات عليها ومن اولويات واجباتها في الوقت الراهن ان تغلظ عقوباتها للوصول الى تحصيل حقوق الدولة وتفعيل القانون الحالي ، لافتاً الى ان الضريبة يجب أن لا تكون جبایة وان السكوت على التهرب الضريبي يعد بمثابة الخيانة للوطن .

وأشار المھندس الطراونة الى ان مجلس النواب لن يوافق على اي قانون يمس جيوب المواطنين، ولن يتنازل عن حقه في التشريع ، وان الحكومة الحالية والحكومات السابقة لم تكافح التهرب الضريبي رغم أنها زادت من الضرائب ، وانه آن الآوان لوضع حد من قبل مجلس الشعب المنتخب لهذا الامر المؤرق للشارع الاردني .