درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
برنامج الوكيل في إجازة سنوية الشديفات يوضح لـ"الوكيل" آلية سداد ديون العسكريين الغارمين

مدير مدينة الحجاج لـ"الوكيل":المدينة بمرافقها كافة مُسخرة لخدمة الجميع

مدير مدينة الحجاج لـ"الوكيل":المدينة بمرافقها كافة مُسخرة لخدمة الجميع
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد مدير مدينة الحجاج في محافظة معان حاسم محمد الجازي ، جاهزية المدينة لإستقبال كافة المواطنين الراغبين بقضاء وقت من الراحة، خصوصاً مع قرب شهر رمضان مبارك وموسم العمرة .

وقال الجازي خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ، اليوم الاربعاء ، انه تم استحداث الكثير من المرافق الخدماتية والصحية في المدينة ، وانها على مستوى عال من الجهوزية لاستقبال المواطنين الراغبين بالراحة واستخدام مرافقها .

وأضاف ان المدينة تقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي متجهاً صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة ،وان كامل طاقاتها وامكانياتها مسخرة لخدمة الجميع ، مشيراً في الوقت ذاته ان المدينة تشتمل على العديد من المرافق المخصصة والخدمية للزوار ومنها: أماكن الإقامة ومواقف المركبات، مصليات للرجال والنساء، محلات تجارية متخصصة بمستلزمات الحج والعمرة والعديد من الخدمات الضرورية الأخرى مثل سوبر ماركت وكفتيريا والمصممة خصيصاً لتمنح زوارها تجربة روحانية فريدة وخدمات متميزة.

وبين الجازي ، ان المدينة بطابعها الجغرافي والخدماتي يعزز الهوية العربية الإسلاميّة لمدينة معان وموقعها التاريخي كممر أساسي للحجاج المسافرين برا لأداء مناسك الحج أو العمرة، والقادمين من سوريا، فلسطين، لبنان، مصر، تركيا والبلاد المجاورة لها.

وتبلغ المساحة الإجمالية لواحة الحجاج 200 الف متر مربع وتمتد نصف كيلو متر على جانبي الطريق الصحرواي على بعد ثمانية كيلومترات شمال مدينة معان .