درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
تحويل حركة السير على دوار السيفوي عقب احتراق مركبة - تفاصيل مجلس نقابة الأطباء يعلق العمل بلائحة الأجور الطبية

آخر تطورات المنخفض الجوي وتفاصيل الحالة الجوية حتى الاثنين

آخر تطورات المنخفض الجوي وتفاصيل الحالة الجوية حتى الاثنين
الوكيل الاخباري -

يطرأ نهار اليوم الجمعة انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء مغبرة خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تتحول مع ساعات الظهيرة الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية تخف تدريجيا كثافة الغبار في ساعات الليل وتكون الاجواء مائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية والبادية،ولطيفة في الاغوار والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وفرصة في ساعات الليل المتاخرةلتساقط الامطار الغزيرة في اجزاء من المناطق الغربية الشمالية والوسطى من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في شرق المملكة مما يؤدي الى اثارة الغبار.

[add]

ويطرأ يوم غد السبت انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والأجواء مائلة للبرودة قليلا، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع أثناء النهار تساقط الامطار في اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبارعلى فترات في جنوب وشرق المملكة.

ويوم الاحد تبقى الأجواء مائلة للبرودة قليلا، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط الامطارفي اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة ، والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات في جنوب وشرق المملكة.

اما يوم الاثنين يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة،والاجواء ربيعية لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية،ودافئة في الاغوار والعقبة،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 14 الى 26 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 13 الى 26 وفي المناطق الوسطى من 15 الى 24 وفي المناطق الجنوبية من 13 الى 27 وفي مدينة العقبة من 23 الى 32 درجة مئوية .

وأكدت دائرة الارصاد ، انه نظرا لتعرض بعض مناطق المملكة لغبار والذي سيكون كثيفاً في بعض المناطق،على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء المسيرعلى الطرقات التي تشهد أجواء مغبرة، واستخدام اضوية الضباب لتدني مدى الرؤية فيها ، لافتةً الى ضرورة استعداد المواطنين الى الاحتفاظ بالعلاجات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الصدرية كالربو ، ومهيبة اياهم بضرورة اتباع ما يلي:

1. الإقلال من الحركة على الطرق التي تشهد غباراً كثيفاً ما أمكن.

2. توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرقات الخارجية في مختلف أنحاء المملكة.

3. ضرورة الاحتفاظ بالعلاجات الخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو والأزمات الصدرية.

4. استخدام أضوية الضباب (الطقة الأولى) على الطرق التي تشهد غبار كثيفة وتكون الرؤيا محدودة عليها.

5. إغلاق شبابيك وأبواب المنزل وذلك لتقليل دخول الغبار وحدوث حالات التحسس.