درجة الحرارة في عمان 32 درجة مئوية 32° C
القائمة الرئيسية
التربية والتعليم لـ"الوكيل": المدارس الخاصة اصبحت ملزمة بتحويل رواتب معلميها للبنوك الهميسات: اشتراط امتحان كفاية اللغة العربية قبل التقدم لأي وظيفة في 2019

فيديو صادم وجديد يكشف استهتار سائقي باصات نقل الطلبة في عمان

فيديو صادم وجديد يكشف استهتار سائقي باصات نقل الطلبة في عمان
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - وصل لبرنامج الوكيل والذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" اليوم الاحد ، على مقطعين لفيديو ، يظهران استهتار سائقي الباصات الصغيرة الخاصة لنقل طلبة المدارس "العمل مقابل الاجر" ، في احدى مناطق العاصمة عمان ، اليوم الاحد .

[add]


وبحسب ما اظهرته الفيديوهات المرفقة اسفل الخبر ، ان المقطع الاول تم تصويره في منطقة طبربور بالقرب من دوار المشاغل ، وانه كان يقل عدد كبير من الاطفال والذين لا يقل عددهم عن 30 طفلاً ، وان الحالة الفنية للباص ليست جيدة ومؤهلة لنقلهم ، علاوة الى ذلك قيام السائق بإستخدام هاتفه النقال اثناء القيادة ،الامر الذي كان سيتسبب بوقوع حادث مروري سيكون الاشبه بالمجزرة.


اما المقطع الثاني والذي تم تصويره في منطقة الوحدات ، شرقي العاصمة عمان ، يظهر وقوف الاطفال بداخله في اشارة الى عدم وجود مكان للجلوس فيه وازدحامه ، وهو الامر الذي يعني مخالفته لادني شروط السلامة الخاصة بالطلبة .

وقال المواطنون لبرنامج الوكيل ان ما تظهره الفيديوهات دليل واضح وصريح على استهتار السائقين لتلك الباصات على حياة من بداخلها ، وان جميع المشاهد التي ظهرت في الفيديوهين هي مشاهد سلبية ، ودليل مثبت على عدم اتخاذهم لأي إجراءات منتعلقة بالسلامة للطلبة والاطفال.

والجدير بالذكر ان وزارة النقل قد صرحت مراراً وتكراراً انها تعمل على وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالتعليمات الناظمة للسماح للحافلات الصغيرة الخاصة بالعمل في نقل الطلبة، سواء نقل طلبة الجامعات أو المدارس وحتى رياض الأطفال، الا انه وحتى اليوم لم يُشاهد على ارض الواقع ،فأين هي هذه التعليمات يا وزارة النقل ؟ 

اما مديرية الأمن العام والتي قرعت طبول وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بأن كوادر الإدارات المرورية ستباشر بحملات رقابية على حافلات نقل الطلاب للتأكد من صلاحيتها للمسير على الطرقات والتأكد كذلك من التزام سائقيها بالقانون من حيث عدد الركاب وملاءمة رخصته والحافلة التي يقودها ، فأين هي تلك الكوادر اثناء مرور تلك الباصات من جانبها ؟

وتالياً مقطع الفيديو ..