درجة الحرارة في عمان 30 درجة مئوية 30° C
القائمة الرئيسية
زين تحتفي بالاستقلال الجمعة في حدائق الحسين تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة قضايا تزوير في مخططات هندسية

"المهندسين" تحول حفل تهنئة للمجلس الجديد الى وقفة تضامنية مع فلسطين

"المهندسين" تحول حفل تهنئة للمجلس الجديد الى وقفة تضامنية مع فلسطين
الوكيل الاخباري - حول فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة العقبة حفل تهنئة واستقبال لمجلس النقابة الجديد الى وقفة تضامنية مع فلسطين والقدس، بمشاركة نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي وأعضاء مجلس النقابة م. محمد المحاميد و د. بشار الطراونة ورئيس فرع محافظة الطفيلة م. محمود الجرابعة ورئيس مجلس فرع معان م. محمد الشمري ورئيس مجلس فرع العقبة م. عامر حباشنة واعضاء مجلس الفرع.

[add]

واستهل المهندس الزعبي كلمته في الفعالية بالطلب من الحضور الوقوف وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين والاردن والامة العربية.

وقال اننا امة كتبت تاريخها بدماء الشهداء وارضها مشبعة بدماء الشهداء وان ما يجري اليوم على ارض فلسطين ليس وليد اللحظة بل وليد قرن مضى.

مضيفا اننا نفخر بشعوبنا التي سطرت عبر التاريخ بطولات وتصديات رغم ثقل الازمة والخذلان.

ولفت المهندس الزعبي الى ان الشعب الفلسطيني اليوم يخوض معركة الانسانية في وجه الظلم التاريخي ومعركة الامة دفاعا عن عروبتها ومعركة الوطن دفاعا عن المقدسات وهو رأس الحربة في ذلك كله.

بدوره رحب م. الحباشنة بضيوف العقبة مشيرا الى ان تزامن الحفل مع الاحداث في فلسطين لا ينسينا واجبنا الوطني تجاه تلك الارض المقدسة.
مؤكدا فخره بالثلة القابضة على الجمر والتي لا تزال تقارع الاحتلال في فلسطين وتروي بدمائها تلك الارض الطاهرة.

واضاف المهندس الحباشنة ان الوطن استفاق من حلم النهضة على جرح نكبة فلسطين فتوحد المصير قدرا لا خيارا، مؤكدا أن التحديات الجسام لابد من مواجهتها بصف موحد.

ونفذ الحاضرون وقفة امام مبنى فرع النقابة في العقبة شارك فيها عشرات المهندسين وصدحوا فيها بهتافات مناصرة للقضية الفلسطينية وحملوا يافطات تطالب بالتحرك لنصرتها وتحدث رئيس فرع العقبة المهندس عامر الحباشنه امام الوقفه حول مضامين ما تتعرض له القضية الفلسطينية ودرتها القدس الشريف من مؤامرات بدأت منذ عقود وتوجت بخطوة نقل السفاره، مؤكدا أن التلاحم الوطني وتعزيز الجبهة الداخلية هو السبيل لمواجهة التحديات وهو بحد ذاته يشكل دعما حقيقيا لاهل فلسطين، فالاردن القوي المتماسك هو الطريق لنصرة فلسطين ، قبل ان يعود المشاركون لاستكمال برنامج اللقاء الذي تضمن استعراض نقيب المهندسين المنتخب لاولويات النقابة في المرحلة القادمة ودور فروع النقابة الهام في تطوير المهنة وخدمة المهندسين والمجتمع المحلي.