درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
الذهب يهبط والدولار يستقر في أعلى مستوياته صعوبات تواجه عملية مد خط للغاز من إيران إلى الهند

الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت يتسع بأكثر من 7 دولارات

الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت يتسع بأكثر من 7 دولارات
الوكيل الاخباري -

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مع استمرار تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة أوبك والعقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران، والتي هددت بتقليل المعروض في السوق وسط إشارات على استمرار الطلب القوي.

[add]

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش، بلغ خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 78.21 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن آخر إغلاق، وقريبا من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات ونصف، عند 78.53 دولار، التي بلغها في الجلسة السابقة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 70.88 دولار للبرميل، منخفضا ثمانية سنتات، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوى منذ تشرين الثاني 2014 عند 71.89 دولار للبرميل الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وأسعار الخام الأمريكي منخفضة بشكل حاد عن "برنت"، بعد ارتفاع إنتاج النفط بالولايات المتحدة أكثر من 25% إلى 10.7 مليون برميل يوميا، لتتلقى السوق الأمريكية إمدادات جيدة.


وكانت أسعار النفط ارتفعت أمس الاثنين، بعدما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك أن تخمة المعروض من الخام تبددت تقريبا، بينما اتسع الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت إلى أكثر من سبعة دولارات، وهو الأكبر في خمسة أشهر.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت أمس بـ1.11 دولار في التسوية إلى 78.23 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا في التسوية إلى 70.96 دولار للبرميل.


وبلغ الفارق بين الخام الأمريكي ومزيج "برنت" 7.28 دولار، وهو الأعلى منذ 12 كانون الأول، بفعل زيادة إنتاج الولايات المتحدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة من المتوقع أن يسجل مستوى قياسيا عند 7.18 مليون برميل يوميا.