درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
جولة ميدانية لبرنامج الوكيل في عمان دخلت لتنجب طفلاً في مستشفى البشير وكانت الكارثة .. ! صور

هل هذه المشاهد من آداب احترام هيبة المساجد يا وزير الاوقاف؟

هل هذه المشاهد من آداب احترام هيبة المساجد يا وزير الاوقاف؟
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - في ظل الملاحظات المستمرة والواردة لبرنامج الوكيل على تقصير وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في اداء واجباتها على اكمل وجه تجاه المعتمرين والحجاج الاردنيين ، تلقى البرنامج اليوم شكوى من مواطن اثبتت في باطنها جهل وتقصير الوزارة في اداء واجباتها ، وكأنما الوزارة انشئت فقط لامور معينة وبسيطة .

[add]

برنامج الوكيل والذي يبث عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ، اليوم الاربعاء تلقى شكوى من احد المواطنين ، والتي قال فيها ان المسجد العمري والذي تاريخياً وأثرياً في منطقة الخطابية بمدينة مأدبا قد بات ايلاً للسقوط وسط غياب الوزارة عنه وعن اعمال الانشاءات واعادة اعماره .

واوضح المواطن ، ان المسجد سمي بالعمري تخليدا لحادثة مرور الخليفة عمر بن الخطاب وخادمه بهذه القرية " الخطابية"، وإقامته لليلة واحدة فيها، والمسجد ما يزال موجودا، وفيه المحراب، وبعض أعمدة قديمة، وقد تمت تسميته بالمسجد العمري وتم تغيير الاسم لارتباطه بالقصة ومرور ابن الخطاب، وزيارته الشهيرة لهذا المكان.

واستهجن المواطن ان يكون مسجداً بهذه المكانة التاريخية والدينة مهجوراً هكذا ، لافتاً الى انه أصبح مرتعاً لمبيت الحيوانات والاعشاب والحشرات ولا يوجد أي دلائل تشير إلى أنه مسجد، كـ"مآذنه" ولا سقف رغم وجود أرضية فسيفساء.

وان المسجد قد تمت زيارته من قبل الوزراء السابقين للاوقاف ، الا ان افوهتهم لم تنطق الا بالوعود التي لم تصدق بأعادة تأهيله وبنائه، والذي يفتقد للكثير من امور الاعمار والمرافق صحية، والاشارات التي توحي لزائري المنطقة بوجوده التاريخي والأثري.

واكد المواطن انه ولغاية اليوم لم يتم إجراء عملية التأهيل والتطوير لهذا المسجد،داعياً الوزارة الى الاهتمام ببيوت الله وخاصة عندما تهجر وتترك بهذه الصورة غير اللائقة والمهذبة ، وتركه دون المحافظة عليه وإعادة تشغيله.

مدير مديرية المساجد والسياحة الدينية في وزارة الاوقاف الدكتور حمزة ابداح ، اكد لموقع الوكيل الاخباري ان هذا المسجد يعد من المساجد الأثرية ، وان الوزارة تولي أهتماما كبيرا للمواقع التاريخية والإسلامية بما فيها المساجد ومنها مسجد العمري الأثري، وانه خلال الايام القادمة سيتم التنسيق مع مديرية اوقاف مأدبا للوقوف على واقع حاله واجراء المناسب له ..!!!!