درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية

"الخدمة المدنية" يرد على خبر الغاء تعيين شاب بعد شهر من مباشرته للعمل

"الخدمة المدنية" يرد على خبر الغاء تعيين شاب بعد شهر من مباشرته للعمل
الوكيل الاخباري -

ارسل ديوان الخدمة المدنية، عبر مديرية الاعلام والاتصال الخارجي ردا على ما نشره موقع الوكيل الاخباري والذي جاء بعنوان "بالوثائق ..عقب تعيينه ديوان الخدمة المدنية : شاب اردني يصاب بالصدمة ... ! ، جاء فيه:

طالعنا على موقعكم الاخباري ما نشر يوم 29/5/2018 تحت عنوان " بالوثائق ..عقب تعيينه ديوان الخدمة المدنية : شاب اردني يصاب بالصدمة ... ! ، وعملاً بحق الرد ارجو التكرم بنشر الرد الاتي :

اولاً : وفقا لتعليمات اختييار وتعيين الموظفين المعمول بها طلبت مؤسسة التدريب المهني من ديوان الخدمة المدنية تعبئة مجموعة من الوظائف المحدثة لديها ومن ضمها وظيفة (مدرب ثالث تخصص دبلوم كهرباء / مصانع صناعية ) ، ولعدم توافر متقدمين في مخزون الديوان من نفس التخصص المطلوب ، فقد تم السماح للمؤسسة بتعبئة هذه الشواغر من خلال الاعلان المفتوح ، وفقا لاحكام المادة (7) من التعليمات .

ثانياً : وفقا للاعلان المنشور في الصحف تقدم السيد علي احمد ابو الوفا على الوظيفة المشار اليها اعلاه ، واستكمالاً لاجراءات تعبئة الشواغر قامت مؤسسة التدريب المهني وبعد استقبال الطلبات باستدعاء المتقدمين للمقابلة الشخصية ، ومن ضمنهم السيد علي ابو الوفا ، وعليه قامت مؤسسة التدريب المهني بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية بخصوص نتائج المقابلات الشخصية للوظائف المعلن عنها .

ثالثاً : بعد التدقيق على نتائج المقابلات ، تبين وجود اختلاف بين تخصص السيد علي ابو الوفا ومرشحين اخرين والتخصصات المعلن عنها من قبل مؤسسة التدريب المهني ، الامر الذي يعتبر التفافاً على الاحقيات التنافسية للمتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان كون الموافقه على الاعلان المفتوح منحت لتخصصات اخرى ، وهذا مخالف للتعليمات المعمول بها ، ولذلك اقتضى الغاء تعيين السيد علي ابو الوفا ومرشحين اخرين .

وبعد ان قامت مؤسسة التدريب المهني بمخاطبة الديوان بخصوص تعبئة الشاغر من نفس التخصص المشار اليه ، تم ترشيح السيد علي ابو الوفا للامتحان التنافسي وفقا لاحقيته التنافسية ، ولم يجتاز الامتحان .

رابعاً : السادة موقع الوكيل الاخباري ، تقدم المذكور بأكثر من شكوى لعدة جهات إضافة لمراجعة الديوان حيث تم استقباله وشرح كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بوضعه التنافسي من قبل عطوفة الرئيس و الأمين العام ومعظم المراجع الفنية والادارية والرقابية في الديوان كما قدم اعتراض على محتوى الامتحان التنافسي وتم مخاطبة (3) اكاديمين مختصين في الكلية التي تدرس تخصصه وأكدوا جميعاً ان الاتجاه منسجم تماماً مع طبيعة ومجالات اختصاصه العلمي كما رفع المذكور قضية أمام القضاء الاردني النزيه العادل.

ولنؤكد هنا ان ديوان الخدمة المدنية ملتزم بالتعامل مع قضايا التوظيف باعلى درجات الشفافية والعدالة والحفاظ على الاحقية التنافسية للمتقدمين بطلبات التوظيف لديه وتكافؤ الفرص في التنافس على تعبئة شواغر الاجهزة الحكومية .

والجدير بالذكر ، ان موقع الوكيل الاخباري قد نشر الخبر الذي رد عليه ديوان الخدمة المدنية عقب اتصال الشاب ببرنامج الوكيل على اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، يوم الثلاثاء الموافق 29-5-2018 والذي جاء بعنوان :