درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
بيان هام من نقابة المعلمين حول امتحان الكفاية - تفاصيل اخر تطورات توظيف الاردنيين في قطر - تفاصيل

أجواء الحزن والغضب تخيم على الاردنيين

أجواء الحزن والغضب تخيم على الاردنيين
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - خيمت مشاعر الغضب الممزوجة بالتوتر والحزن على الاردنيين ، ليل الاربعاء الخميس ، وذلك عقب قيام احد المحتجين بالاعتداء على رجل امن "دركي" في محيط الدوار الرابع ، وطعنه بواسطة اداة حادة " شبرية" .



وبحسب ما رصده موقع الوكيل الاخباري عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، فان التعليقات الاولية عقب حادثة الاعتداء كانت منددة بخروج المسيرة الاحتجاجية عن سمتها السلمية الى العدائية ، وخاصة ان القوة الامنية التي كانت متواجدة على الدوار الرابع طيلة الايام الماضية اثناء اقامتها لم يتخللها اعتداء رجل امن واحد على اي محتج ، ليكون اليوم رد الجميل لهم وشكرهم بالاعتداء على احدهم طعنا ، واخرين بالتدافع واصابتهم بالرضوض في مختلف انحاء الجسم .

واستاء الاردنيون من حادثة الاعتداء على الدركي ، معبرين عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة " الفيسبوك" عن شجبهم واستنكارهم لهذا التصرف الغريب عن عادات وقيم المجتمع الاردني ، مؤكدين ان هنالك مندسون يحاولون تقويض أمن الاردن، وانه يجب التصدي لهم للمحافظة على صورة الاردن الحضارية وامنه واستقراره .

وكان مصدر امني مسؤول قد كشف لموقع الوكيل الاخباري عن ملابسات حادثة الاعتداء على الدركي وآخرين على الدوار الرابع ، موضحاً انه واثناء تعامل القوة الامنيه ليل الاربعاء مع الفعالية الاحتجاجية بالقرب من الدوار الرابع اقدم احد المشاركين بالفعالية واثناء تدافع المشاركين بالاعتداء على احد افراد القوة الامنية من مرتبات قوات الدرك بواسطة اداة حادة (شبرية ) واصابته اصابة بالغة، حيث جرى اسعافه على الفور للمستشفى وحالته العامة سيئة.

وبين المصدر ان القوة الامنية في الموقع تمكنت من القاء القبض على المعتدي ،وضبطت الاداة الحادة بحوزته، وبتفتيشه عثر بحوزته اداة حادة اخرى ومفك وبوشر التحقيق معه .

واضاف المصدر انه وقعت كذلك عدد من الاصابات في صفوف القوة الامنية من رجال الامن العام والدرك نتيجة التدافع الذي قام به المشاركون بالفعالية واسعفوا للمستشفى للعلاج ، داعياً كافة الاخوة المشاركين في الفعالية الحفاظ على سلمية فعاليتهم وتجنب التدافع والالتزام بالقانون وتعليمات رجال الامن العام والدرك المتواجدين في المكان .

حمى الله الاردن .. وطناً وقيادةً وشعباً ..