درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
الحالة الجوية يوم الخميس - تحذيرات المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية

الرزاز يكشف آخر التطورات حول تشكيل الحكومة

الرزاز يكشف آخر التطورات حول تشكيل الحكومة
الوكيل الاخباري -

أكد رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز ، أن حكومته ستسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب، وانه يجب إعادة النظر في قانون الضريبة من منطلق العبء الضريبي الكلي وليس كقانون منفرد ، وأنه يجب أن يكون هناك حوار حقيقي حول القانون ونحن نمد أيدينا إلى مجلس النواب لعقد هذا الحوار في القريب العاجل حتى قبل الدورة.



وبين الرزاز خلال لقاءه رئيس وأعضاء مجلس النوب عصر الاثنين، ان التوجيه الملكي في كتاب التكليف الملكي السامي بالعمل نحو عقد اجتماعي جديد يمكن ان يشكل أهم اجندة سياسية تكلف بها الحكومة .

وأوضح الى انه ما زال يجري سلسلة من اللقاءات قبل تشكيل حكومته الجديدة والتي ستكون مختلفة عن الحكومات السابقة نوعاً ما، مشددا على انه لا يريدها حكومة تكنوقراطية بالمعنى التقليدي ، كاشفاً للمرة الاولى ان النموذج الذي يبحث عنه في التشكيلة الوزارية هو شخص يعرف حقله بامتياز وبشكل عامودي وعميق ولديه الخبرة والقدرة على رؤية تداعيات اي قرار في حقيبته الوزارية على الامن الاجتماعي والوضع الاقتصادي ، وأن الحكومة لم تشكل بالكامل حتى هذه اللحظة "عصر الاثنين".

ولفت الى ان قضايا الفساد والاصلاح السياسي والاقتصادي لا يجوز فصلها عن بعض، مؤكدا ان الولوج في الاصلاح الاقتصادي في غياب الاصلاح السياسي يؤدي الى حالات فساد مشددا على ان الاصلاح السياسي يعزز المساءلة والمحاسبة .

وتابع الرزاز حديثه بقوله: نحن نمر بمرحلة فارقة يتفق فيها في التوجه راس الهرم مع القاعدة وقال علينا ان نقتنص هذه الفرصة ونمشي بهذا الطريق مؤكدا ان حكومته تؤمن بالحوار والتشاركية ولن تكون قلعة موصدة الابواب والنوافذ .