درجة الحرارة في عمان 17 درجة مئوية 17° C
القائمة الرئيسية
الملك يؤكد ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الرزاز يترأس اجتماع مطوَّل يناقش عدداً من القرارات الحكوميّة المنتظرة

حكومة الرزاز تؤدي اليمين الدستوري ظهر اليوم - "أسماء مرجحة"

حكومة الرزاز تؤدي اليمين الدستوري ظهر اليوم - "أسماء مرجحة"
الوكيل الاخباري -

تؤدي حكومة الدكتور عمر الرزاز ظهر اليوم الخميس اليمين الدستوري امام جلالة الملك عبدالله الثاني وذلك في الديوان الملكي . 


وتباشر حكومة الدكتور عمر الرزاز مهامها بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وكانت مصادر حكومية مطلعة قد أكدت لــ" الوكيل الاخباري" ، امس الاربعاء ، ان حكومة الدكتور عمر الرزاز ستؤدي اليمين الدستورية امام جلالة الملك عبدالله الثاني ، ظهر اليوم الخميس . 

واوضحت المصادر ، ان تشكيلة الرزاز لفريقه الوزاري قد اكتملت عقب انتهاء مشاوراته ، الاثنين الماضي مع الأحزاب السياسية والكتل النيابية .

وبينت المصادر ذاتها ان الرزاز حرص على عدم التلميح عن موعد حلفان اليمين امام الملك ، وايضاً عن اسماء فريقه الوزاري خلال الايام السابقة، لكي يتسنى له العمل بسرية على انتقاء فريقه بعناية كاملة ، الا انه وبحسب المصادر ان كلا من وزير الداخلية والخارجية والعمل والسياحة سيحتفظون بمواقعهم. 

واكدت ايضاً ان الرزاز انتهج سياسة حكومية جديدة لتشكيلة فريقه الوزاري وهي ادخال وجوه جديدة وشابة اولاً ، وارتفاع عدد النساء لاستلام العديد من الحقائب الوزارية .

وفيما انه لم يتم الاعلان رسميا حتى اللحظة عن حكومة الرزاز الجديدة التي ينتظرها الشارع الاردني بفارغ الصبر ، الا ان المصادر اكدت لدرجة كبيرة بقاء عدد من الوزراء السابقين: هالة لطوف  لوزارة التنمية الاجتماعية، ولينا عناب لحقيبة السياحة والآثار،وسمير المبيضين لوزارة الداخلية ، ونايف الفايز او ياسين الخياط لوزارة البيئة . 

كما رجحت المصادر دخول الوزير الاسبق رجائي المعشر نائبا أول في حكومة الرزاز ، وذلك لخبرته الاقتصادية الحكومية الكبيرة ، وخاصة فيما يتعلق بقوانين البنك الدولي ، ودخول ايضاً تيسير النعيمي الى فريق الرزاز لاستلام حقيبة وزراة التربية والتعليم.

وجددت المصادر تاكيدها على ان الرئيس الملكف الرزاز قد عمل وتعمد خلال اختياره لفريقه الوزاري على الكفاءات والمؤهلات التي تكون على قدر عال من المسؤولية وتخدم المهام المنوطة بها بكل اقتدار ، وخاصة من هم معنيون بالشأن الاقتصادي . 

وكان جلالة الملك كلّف الرزاز بتشكيل حكومة جديدة بتاريخ 5 حزيران الحالي خلفاً لحكومة هاني الملقي على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في الشارع جراء قراراتها الإقتصادية.