درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
شاهد بالفيديو .. ماذا كان مصير المواطن الذي هدد بالانتحار بمجلس النواب ؟ النواب يواصل مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس

الحكومة تنشد ثقة النواب غداً وسط سيناريوهات متشابكة - تفاصيل

الحكومة تنشد ثقة النواب غداً وسط سيناريوهات متشابكة - تفاصيل
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - يعقد مجلس النواب اولى جلسات دورته الاستثنائية غداً الاثنين ، وتتضمن بنداً واحداً وهو الاستماع للبيان الوزاري لحكومة الرزاز والذي تطلب على أساسه الثقة.

فيما يلقي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بيان الحكومة لطلب ثقة النواب وتقديم رؤية الحكومة للمرحلة المقبلة ، حيث يتعين عليه الحصول على ثقة 66 نائباً .

ويرى مراقبون ان حكومة الرزاز التي استلمت زمام الامور عقب اقالة حكومة الدكتور هاني الملقي على وقع احتجاجات شعبية بسبب مشروع قانون الضريبة والخدمة المدنية ورفع الاسعار ، لن تحصل على ثقة سهلة من النواب .


ويدلل المراقبون على كلامهم ان المرحلة التي استلمت فيها الحكومة الجديدة زمام الامور تعتبر مفصلية وبحاجة الى حلول اقتصادية واقعية على ارض الواقع ، اضافة الى الكشف عن حلول واقعية لمشروع قانون الضريبة والخدمة المدنية وتسعيرة المحروقات وغيرها من السيناريوهات المتشابكة التي وعد الرئيس في حلها بمؤتمر عقده في رئاسة الوزراء .

ومن المتوقع ان يواصل الرزاز مشاوراته مع الكتل النيابية والنواب المستقلين حتى بداية مناقشات مجلس النواب على البيان الوزاري لحكومة الرزاز يوم الأحد المقبل ، والتصويت على الثقة، والمرجَّح أن يتم في الثلث الأخير من الشهر الحالي.

يشار ان حكومة الرزاز قد أدت اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني في الثالث عشر من حزيران الماضي.