درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية برصاصة واحدة .. مقتل جندي اسرائيلي قنصاً بغزة

الاحتلال يغلق الخان الأحمر بالمكعبات الاسمنتية

الاحتلال يغلق الخان الأحمر بالمكعبات الاسمنتية
الوكيل الاخباري -

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء، مداخل تجمع فلسطينيي الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة، بالمكعبات الاسمنتية، ومنعت وصول عدد من القناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف في بيان "تمكن بعض القناصل من الوصول إلى خيمة الاعتصام في الخان الأحمر، ومُنع آخرون من بلوغ قرية الخان، اضافة لمنع المعتصمين والمواطنين من الوصول لخيمة الاعتصام المركزية في التجمع.


واقتحمت قوات الاحتلال صباحا قرية الخان الأحمر، ولا تزال تحاصر في هذه الاثناء مدرسة القرية التي يوجد فيها المعتصمون والمتضامنون مع أهلنا في الخان، اضافة لاحتجاز عدد من المعتصمين في الخان الأحمر ومنعهم من التحرك.

وكانت محكمة الاحتلال "العليا" سمحت لدولة الاحتلال بارتكاب جريمة حرب في الخان الأحمر، وقررت أنه "يحق للدولة هدم منازل سكان الخان الأحمر وترحيلهم من بيوتهم واسكانهم في بلدة أخرى" ويحيط بهذه المنطقة البدوية عدد من المستوطنات الإسرائيلية، يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى"E1"، الذي يهدف إلى الاستيلاء على 12 ألف دونم، ممتدة من أراضي القدس الشرقية حتى البحر الميت، بهدف تفريغ المنطقة من أي تواجد فلسطيني، كجزء من مشروع فصل جنوب الضفة عن وسطها.