درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
أميركا تنظم كأس عالم لـ"الفاشلين" في كرة القدم مانشستر يونايتد يرصد 136 مليون إسترليني لضم بيل وجريزمان

أولمبياد 2012: بريطانيا تحذر رياضييها من مصافحة الآخرين

أولمبياد 2012: بريطانيا تحذر رياضييها من مصافحة الآخرين
الوكيل الاخباري - حذرت اللجنة الأولمبية في بريطانيا الرياضيين البريطانيين من مصافحة منافسيهم والشخصيات البارزة خلال أولمبياد لندن 2012 وذلك خشية أن يؤثر انتقال الأمراض على فرص نجاح التنظيم.
وقال المسؤول الطبي باللجنة إيان ماكوردي "لدى من الأسباب ما يجعلني أرد بالإيجاب" وذلك ردا على سؤال عن ضرورة تجنب الرياضيين المصافحة.


وأضاف أن "التهديد الأكبر لللاعبين يتمثل في الإصابة بمرض أو جرح. ونحن هنا نتحدث عن تقليل فرص الإصابة بأية أمراض".
ومن المقرر أن يشارك نحو 10 آلاف رياضي في منافسات الأولمبياد وسيشارك الرياضيون البريطانيون أماكن الإقامة والوجبات الغذائية مع منافسين من أكثر من 200 دولة أخرى.
وقال ماكوردي "سيتعامل الرياضيون والعاملين مع عدد كبير من الأشخاص. وفي دورة الألعاب الأولمبية أو أي فعالية هامة، تكون احتمالية الإصابة بمرض أو الشعور بأنك مريض غاية في الخطورة".
وأشار إلى أن التحذير "يتعلق بتقليل خطر الإصابة بالأمراض وزيادة القدرة على مقاومتها".
ورأى لاعب التجديف البريطاني زاك بيرتيس، الحاصل على الميدالية الذهبية في بكين 2008، أن هذه النصيحة عادية بالنسبة للرياضيين.
ولكنه أضاف على حسابه الشخصي على موقع تويتر أنها "لا طائل منها ما لم يكن معك مطهر لكل سطح تتعامل معه".
ولا يصدر فريق الولايات المتحدة، الذي سيرسل عدد كبير من الرياضيين في الألعاب، مثل هذه التحذيرات المتعلقة بتجنب المصافحة.
وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأمريكية باتريك ساندسكي "دائما ما نشجع الرياضيين في الألعاب الأولمبية على التحلي بروح الألعاب الأولمبية والتفاعل مع أكبر عدد من الجنسيات".
أما ليز وايز، مستشارة متخصصة في شؤون اللياقة بدار ديبريت للنشر فقالت إنه "من الواضح أن هناك مخاوف بشأن الحفاظ على صحة الرياضيين بشكل أفضل ولكن نصيحة اللجنة الأولمبية فيها نوع من المبالغة".
وأضافت "إذا مد شخص يده للتحية ولم ترفع يدك لمصافحته لمخاوف مرتبطة بالنظافة سيبدو ذلك وقحا جدا. وسيبدو مؤسفا أن يخشى الناس إصابتهم بالأمراض عبر المصافحة".