درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
ريال مدريد يكشف طبيعة "كسر" راموس كوري يقلب الطاولة على سيفنتي سيكسرز

نادي تشيلسي اللندني يقيل مدربه البرتغالي اندره فياش بواش

نادي تشيلسي اللندني يقيل مدربه البرتغالي اندره فياش بواش
الوكيل الاخباري - اعلن نادي تشيلسي اللندني لكرة القدم انه قرر التخلي عن خدمات مدربه البرتغالي اندريه فياش بواش الذي لم يكمل موسما واحدا قي موقعه في ستامفورد بريدج.

اعلن النادي ذلك في تصريح نشره في موقعه الالكتروني.

وقرر تشيلسي تعيين لاعبه السابق روبرتو دي ماتيو الذي كان يعمل مساعدا لفياش بواش مدربا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي ريثما يتم تعيين مدرب جديد دائم.

وكانت التكهنات حول مستقبل فياش بواش في تشيلسي قد ازدادت في الاعلام البريطاني في الاسابيع الاخيرة بعد النتائج الضعيفة التي حققها الفريق.
وجاء قرار طرده عقب الخسارة التي مني بها الزرق امام وست بروميتش يوم السبت بهدف واحد للا شئ.
وجاء في التصريح الذي نشره النادي "لسوء الطالع، لم تكن النتائج التي حققها الفريق واداءه بالجودة المطلوبة، ولم تكن ثمة بوادر تشير الى تحسن المستوى في مرحلة حاسمة من الدوري."
وكان تشيلسي قد فاز بثلاث فقط من المباريات الـ 12 الاخيرة التي خاضها في الدوري الانجليزي الممتاز، وهناك خطر حقيقي بأنه سيحرم من شرف المشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا لاول مرة منذ اشتراه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في عام 2003.
وكانت علاقة فياش بواش مع عدد من كبار النجوم في تشيلسي متوترة، حيث سادت الخلافات التعامل بيه وبين لاعب خط الوسط فرانك لامبارد. كما أجبرت سلسلة من النتائج المخيبة للآمال رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي على اتخاذ إجراء لانقاذ ناديه.
وفياش بواش، 34 عاما، هو سادس مدرب يستغني ابراموفيتش عن خدماته منذ شرائه لتشيلسي عام 2003، حيث يعد جس هيدينك المدرب الوحيد الذي ترك تدريب تشيلسي بناء على رغبته.
وزار ابراموفيتش مقر تدريب تشيلسي في كوبام عدة مرات في الاسابيع الاخيرة مع تزايد الضغوط على فياش بواش.
وتوجد تقراير عن أن ابراموفيتش اجرى تحقيقا مع المدرب واللاعبين عقب هزيمتهم على يد افيرتون. وانتقد ابراموفيتش في هذا التحقيق تكتيكات فياش بواش للعب عدد من كبار نجوم تشيلسي.
وجاء قرار ابراموفيتش اقالة فياش بواش من منصبه كمؤشر واضح على قلقه إزاء نتائج تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز، حيث يتخلف بثلاث نقاط عن ارسينال الذي يحتل الان المرتبة الرابعة في الدوري. وقد زادت هذه النتائج من قناعة ابراموفيتش أن فياش بواش لا يبلي بلاء حسنا في مهامه.
وقد غامر ابراموفيتش مغامرة كبيرة عندما دفع لبورتو 13.3 مليون جنيه استرليني لتفعيل بند تسريح مبكر في التعاقد الخاص بفياش بواش العام الماضي.
وعلى الرغم من الاشادات الكثيرة التي حظي بها فيش بواش اثر فوزه بالدوري البرتغالي والدوري الاوربي عام 2011، إلا ان خبرته كمدرب لم تتجاوز عامين وهو ما لم يجعله ندا لتدريب نادي من اكبر النوادي الاوروبية مثل تشيلسي.
وسريعا ما اتضحت قلة خبرة فياش بواش حيث لم ينجح في تغيير اسلوب تشيلسي في اللعب بينما بدأ محاولات متعثرة في اعادة بناء الفريق الذي يعاني من كبر أعمار بعض لاعبيه.