درجة الحرارة في عمان 15 درجة مئوية 15° C
القائمة الرئيسية
المسلماني : خطاب جلالته عرا المكائد وفضح النوايا "المناصير" تغيّر اسم أحد محطاتها لـ"محطة القدس العربية" - صورة

البنك التجاري الاردني والجمارك الاردنية يوقعان اتفاقية الربط الالكتروني

البنك التجاري الاردني والجمارك الاردنية يوقعان اتفاقية الربط الالكتروني
الوكيل الاخباري -

الوكيل - وقع البنك التجاري الاردني اتفاقية الربط الالكتروني مع الجمارك الأردنية، وذلك بهدف تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات البنكية، خاصة وأن الدائرة تعمل في مجال تقديم الخدمات المصرفية باختلاف أنواعها وذلك وفق أحكام القوانين والأنظمة المعمول بها.
وبموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها بحضور كل من مدير عام الجمارك الاردنية / لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة، ومدير عام البنك التجاري الأردني، السيد مهدي علاوي، بالإضافة إلى كبار مسؤولي الجمارك والبنك وعدد من الصحفيين والإعلاميين، فقد تم الاتفاق على الربط الالكتروني بهدف تبادل البيانات والإشعارات الخاصة بالكفالات البنكية بواسطة نظام الكتروني مختص، فضلا عن مجموعة من الإجراءات تتم بين البنك والدائرة لإنشاء التزامات وحقوق تبادلية تتعلق بالعمل بين الطرفين فيما يخص موضوع الكفالات البنكية ذات العلاقة والتي تنفذ بوسائل الكترونية.
من جانبه، أشار مدير عام البنك التجاري الأردني، السيد مهدي علاوي، إلى فعالية هذه الاتفاقية وتطبيقها أعلى المعايير والمواصفات العالمية، ولفت إلى أن هذا التعاون الثنائي جاء بهدف تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالكفالات المصرفية إلكترونيا، الأمر الذي يصب في مصلحة عملاء كل من البنك والدائرة ويعود بالفائدة عليهم. وتأتي هذه البادرة على خطى تعاون البنوك والقطاع الخاص في سبيل تحقيق شراكات حقيقية وتطوير وتبسيط إجراءات العمل الجمركي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة منسجمة مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في تفعيل مفهوم الحكومة الالكترونية، وفي إطار مفهوم التعاون والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والمتمثلة في تنفيذ المراحل الأساسية للمشروع الوطني للحكومة الالكترونية.