درجة الحرارة في عمان 20 درجة مئوية 20° C
القائمة الرئيسية
لنوم أفضل .. نفتح باب الغرفة أم نغلقه؟ كاميرات مراقبة توثق جريمة مروعة .. بطلتها امرأة وضحيتها شابة

الحيوانات الفريدة قدمت لجزيرة مدغشقر على جذوع الشجر العائم

الحيوانات الفريدة قدمت لجزيرة مدغشقر على جذوع الشجر العائم
الوكيل الاخباري - الوكيل - براونشفايج - (د ب أ)- قال علماء ألمان أن أجداد الحيوانات الفريدة من نوعها التي تعيش على جزيرة مدغشقر قدمت للجزيرة قبل نحو 60 مليون إلى 70 مليون سنة على ظهر جذوع الشجر العائم.

وبذلك يكشف العلماء عن سر طالما حيرهم وهو كيف اجتمعت هذه الأنواع الغريبة والفريدة من الحيوانات مثل أصغر حرباء في العالم والحيات العملاقة والضفادع السامة وحيوانات الليمور التي تشبه القردة، وغيرها من الحيوانات الكثيرة التي لا توجد سوى في هذا المكان من العالم جنوب شرق أفريقيا.

وأشار ميجويل فينسيس من جامعة براونشفايج للعلوم التطبيقية غرب ألمانيا إلى أنه شارك مع زملاء ألمان في دراسة موسعة عن هذه الحيوانات وأصلها وأن هذه الدراسة نشرت في مجلة بروسيدنجز التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم.

وأوضح فينسيس أنه "منذ 15 مليون سنة لم تأت مجموعات حيوانية جديدة عبر البحر إلى مدغشقر مما جعل هذا العالم من الحيوانات هناك يطور خصوصياته الفريدة في انعزال شبه تام عن العالم الخارجي".

وقال فينسيس إن الإنسان استعمر جزيرة مدغشقر قبل نحو ألفي عام وإن عددا من الحيوانات الفريدة انتعشت في الجزيرة في هذه الفترة في حين أصبح بعض آخر مهددا بالانقراض.

وكان العلماء قد كشفوا قبل نحو خمسة أسابيع عن وجود أصغر حرباء في العالم في جزيرة مدغشقر والتي لا يزيد حجم جسمها عن 16 ملليمتر ولها ذيل يصل طوله إلى 29 ملليمتر.