الوكيل الإخباري - أكد رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي، الخميس، إن نسب الإشغال بالفنادق في عمّان والبحر الميت و البترا "متدنية" بالتزامن مع رأس السنة الجديدة.
وأوضح الهندي في بيان، إن الفنادق "خسرت أكثر من 80% من الحجوزات للسياحة الخارجية والداخلية" وذلك "بعد صدور القرارات والإجراءات الجديدة من لجنة الأوبئة" التي منها إلزام من "يرغب بحضور حفلات رأس السنة إحضار فحص "بي سي ار" قبل 48 ساعة من موعد الحفلة".
وهذا الإجراء، وفق الهندي، أفقد الفنادق السياحة الأجنبية التي تحتاج إلى فحص ‘بي سي ار‘ قبل دخول الأردن وفحص آخر عند دخول المملكة وقبل بداية الحفلة بـ 48 ساعة وقد أثر أيضا في تصنيف الأردن دولة حمراء في بعض الدول، وهذا التصنيف يضع قيودا على السفر إلى الأردن على السياح القادمين من تلك الدول".
ونسب الإشغال "المتدنية على عكس السنوات السابقة"، بلغت في فنادق عمان 32%، وفنادق منطقة البحر الميت 34%، وفنادق البتراء 30% على ما شرح الهندي.
-
أخبار متعلقة
-
بلدية الأزرق تدعو للاستفادة من الإعفاءات والخصومات على مستحقات البلدية
-
جامعة اليرموك تبحث والسفير الصيني التعاون الأكاديمي
-
الفنادق الأردنية تبحث تعزيز التعاون مع غرفة سياحة المنطقة الشمالية السورية
-
الأمن العام يحذر من منتحلي صفات الأجهزة الأمنية للاحتيال على المواطنين
-
السفارة الأردنية في لندن تحتفل بالأعياد الوطنية
-
بني مصطفى: العدالة الاجتماعية والشمول وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في صميم أولوياتنا
-
إعادة انتخاب مهند العزة عضواً في لجنة الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
-
ولي العهد يتفقد تدريبات المنتخب الوطني بمدينة سان دييغو الأميركية
