الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد اجتماعاته المتواصلة

آليات حكوميـة جديـدة لتأميـن احتياجات المواطنين

عض
وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة


الوكيل الإخباري - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة ، أن الآليّات التي تمّ الإعلان عنها، فيما يتعلّق بتوزيع المواد الأساسية على المواطنين، اجتهاد من فرق العمل، وتطبّق لأول مرة، وقد يظهر بعض القصور والاختلالات، وستقوم الحكومة بتقييمها ومعالجتها أوّلاً بأوّل.

اضافة اعلان

 

وبيّن أنّ الحكومة استمعت للعديد من المقترحات والمبادرات من المواطنين والشركات حول آلية توزيع المواد الأساسية، وهي قيد الدراسة والتمحيص" وسنأخذ بالممكن منها"، مؤكداً أن ما تمّ تداوله أمس واليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص آليّات إيصال هذه المواد ليس دقيقاً.

وأوضح العضايلة ، أن فريق استمراريّة العمل الحكومي، عقد العديد من الاجتماعات المتواصلة برئاسة وزير العمل نضال البطاينة، لمناقشة آليّات إيصال الحاجات الأساسيّة للمواطنين، وتحديداً الخبز، ومياه الشرب، والأدوية.

 

ونوّه بأن فريق استمراريّة العمل سيواصل اجتماعاته للخروج بآليّات إيصال المواد الأخرى التموينيّة والأساسيّة للمواطنين، وزاد " هنالك حلول إضافيّة لعمليّة إيصال هذه المواد للمواطنين"، لافتاً إلى أن الحكومة ستكشف نهاية الأسبوع الحالي عن آليّة توزيع هذه المواد، بالتعاون مع القطاع الخاصّ، عبر تطبيق إلكتروني سيعلن عنه لاحقاً، بالتعاون مع شركات توصيل هذه المواد.


ولفت العضايلة أنه سيكون هناك مركز اتصال لاستقبال شكاوى المواطنين وملاحظاتهم حول توزيع المواد الأساسيّة على مدار الساعة.


وجدد العضايلة التأكيد على أنّ حظر التجوّل سيستمرّ إلى إشعار آخر، ويجب أن نهيّء أنفسنا لمرحلة صعبة، كما أعلن من قبل.


وأهاب العضايلة بالمواطنين للتحلّي بالإيجابية والموضوعية والواقعية، والالتزام في بيوتهم وعدم خرق تعليمات حظر التجول تجنباً للعقوبات القانونية، مؤكّداً أنّ الحكومة ترصد ملاحظات المواطنين واقتراحاتهم وشكاواهم طوال الوقت، وأنّ المخزون الاستراتيجي كافٍ والإمكانات جميعها مسخّرة لخدمتهم.


وختم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: "ندرك حالة الضيق والضجر التي تشعرون بها والتي ترافق تطبيق قرار حظر التجوّل، ونجدّد اعتذارنا لكم، لكنّنا نعمل للحفاظ على سلامتكم وصحّتكم".


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة