الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إجراءات قانونية بحقّهم في حال عدم الالتزام

آليـة إخلاء المحجور عليهم وتعهدات خطيّة

تا
غرفة الحجر الصحي في أحد المستشفيات


الوكيل الإخباري -شرعت عملية إخلاء الأشخاص المحجور عليهم في فنادق الحجر الصحي، منذ صباح اليوم الاثنين، باستثناء فندق واحد في عمّان، بسبب تفاوت تاريخ دخول المحجور عليهم صحيا داخل الفندق، ضمن آلية احترازية .

اضافة اعلان

 

يأتي ذلك ، بعد ما أكد مدير العمليّات لخليّة الأزمة بفيروس كورونا المستجد العميد مازن الفراية، أمس الأحد، إنّ الحكومة نفذت خلال الفترة السابقة إجراءات الحجر الاحترازي الإلزامي لـ 5 آلاف شخص أردني ومقيم وضيوف.

 

ولفت الفراية ، خلال إيجاز صحفي ، أن خلية إدارة الأزمة ، عملت بالتنسيق المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة على إعداد خطة شاملة للأشخاص المحجور عليهم بالفنادق على مرحلتين".

 

آلية إخلاء المحجور عليهم 
وعن آلية ذلك ، أوضح أن المرحلة الأولى تبدأ الساعة السادسة من صباح الاثنين، ويتم خلالها إخلاء الأردنيين كافة من عمان والبحر الميت لمناطق سكناهم وإيصالهم لبيوتهم.


وأشار إلى أن المرحلة الثانية تبدأ الساعة السادسة من صباح الثلاثاء، ويتم خلالها إخلاء الجنسيات غير الأردنية، وحسب ترتيب سفاراتهم بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.


وأوضح أنه سيتم إبلاغ الأشخاص المحجور عليهم من قبل ضباط ارتباط الفنادق عن آليه الإخلاء وتوقيت الإخلاء حسب غرفة العمليات المخصصة، منوها إلى أن فرق وزارة الصحّة والخدمات الطبيّة الملكيّة ستقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لفك الحجر، وإعطاء شهادة خطيّة بذلك.

 

وكشف أنه سيتم توقيع المحجور عليهم على تعهدات خطية تتضمن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما، مبينا أنه في حال عدم الالتزام بالتعليمات سيطبق عليهم الإجراءات القانونية.


وأشار أنه سيتم نقل المحجورين بسيارات تابعة لتطبيقات النقل الذكية وبالتنسيق مع هيئة تنيظم قطاع النقل البري، وتتابع من غرف عمليات، موضحا أن "الحكومة تتكفل بإيصال المحجور عليهم من الفندق للمنزل، لكل من أكمل المدة 14 يوما".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة