السبت 06-06-2020
الوكيل الاخباري



تلقوها اليوم على وقع الأمنيات بانحسار الفيروس

أبرزها دواء ضدّ كورونا .. أخبار ســارة للأردنييـن خلال (24) ساعة

عمان
منظر عام للعاصمة عمّان



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أخبار سارّة تلقّاها الأردنيون أمس الجمعة ، فيما يتعلّق بملف كورونا ، وكانت بصيص أمل لهم ، في سبيل الخروج من الأزمـة الراهنة التي باتت تُلقي بظلالها على الأردنيين، في شتى مجالات حياتهم .

 

وأمس الجمعة ، زفّ وزير الخارجيــة وشؤون المغتربين ، أيمـن الصفدي ، البشرى للأردنيين فيما يتعلق بعودة الطلبة من الخارج ، ضمن أولويات تدرسُـها الحكومــة، على وقع انتظــار أولياء أمورهــم .

 

وبيّن الصفدي ، أن الحكومة وضعت فئات من الطلبة، لها الأولوية في العودة، عدا عن الأولوية في العودة، للطالبات الإناث، وطلبة السنة الأولى والخريجين، إلى جانب طلبة المدارس في الخارج، البالغ عددهم 1500.

كما وستكون الأولوية أيضا، للمبتعثين، أو الذين كانوا في زيارة سريعة، وتقطعت بهم السبل، وللقاطنين في الدول التي تشهد أوضاعا أكثر صعوبة، والدول التي يدرس فيها عدد كبير من الطلبة الاردنيين.

 

البشرى الثانية ، ما أعلن عنه وزيـر الصحّــة ، الدكتور سعد جابر ، فيما يتعلّق بعدد حالات الشفاء في المملكة ، والذي وصلت (15) حالة ، خلال اليومين الماضيين .

 

البشرى الثالثة ، والتي تبيّن أنّ الأردن ، احتلّ الأربعاء الماضي، المرتبة العاشرة عالميا، بنسبة المتعافين من فيروس كورونا المستجد.

وكان الأردن الأول عربيا بنسبة المتعافين، وفق مؤشرات وتحديثات Stars Express، بنسبة خطت الـ62%.

 

البشرى الرابعة ، ما قاله مدير مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور،عبر حسابه على موقع "تويتر"، أمس الجمعة، ان أخبار إيجابية تأتي من شيكاغو حيث يتم اختبار دواء Remdesivir على مرضى كورونا.

 

البشرى الخامسة ، ما أعلن عنه محافظ اربد، رئيس اللجنة التنفيذية لخلية إدارة الأزمة في اربد، رضوان العتوم، حيث أشار أنه لم تسجل في المحافظة اليوم الجمعة أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة