الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أبورمان: حالة عدم اليقين أخطر ما يمكن أن يواجهه الشباب

56cf19533f7f4c10ef65700e0d40ae42


الوكيل الاخباري 

اختتمت السبت، في بيت شباب عمان فعاليات اللقاء التدريبي لفريق "وزارتنا" الذي نظمته مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب بمشاركة 80 شاب وشابة من محافظات اقليم الشمال.اضافة اعلان


وتضمنت فعاليات اللقاء، الذي حضره وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبورمان، وأمين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي، ورشاً تدريبية وجلسات نقاشية تناولت محاور  الإعلام المجتمعي وكيفيه تطوير الإعلام الشبابي، وعن القياده الشبابية وبناء القدرات، والقيادة المجتمعيه، ومحور التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني الى جانب مفهوم العمل التطوعي ومجالاته.

واستمع أبورمان، إلى توصيات وطروحات الفريق مثمنا إدراك الشباب لخصوصية كل محافظة والتي تجعل من الشباب قيادات حقيقية قادرة على إحداث التغيير الايجابي .

ولفت أبورمان الى الصورة النمطية لدى الشباب المثمثلة بالاحباط وعدم الثقة، مبيناً أن أخطر ما يمكن ان يواجهه الشباب اليوم هو حالة عدم اليقين، مؤكدا ان الشباب لديهم الأفكار والرؤى والمشاريع التي بامكانها النهوض بواقع الشباب.

وقال إن دور الفريق يتمثل في تقديم خطاب تنموي في مختلف المجالات   داعيا الشباب الى التسلح بالثقافة والفكر والمعرفة ليتمكنوا من مواجهة التحديات .

 ودعا أبورمان إلى اشراك الفريق ببرامج وفعاليات المراكز الشبابية في المحافظات والتشبيك مع برامج الوزارة كشبكة القيادات الشبابية التي أطلقتها الوزارة والمعهد السياسي لاعداد القيادات الشبابية ليكون لأعضاء الفريق دور ريادي متكامل مع القيادات والهيئات الشبابية كافة، من شأنه النهوض بالواقع الشبابي في المحافظات.

بدوره أكد امين عام وزارة الشباب د.ثابت النابلسي أن الشباب هم فرسان التغيير داخل المجتمعات، مشيراً إلى أن الوزارة تتولى اليوم القيادة وترسم الخطط والبرامج بنفسها.

ونوه إلى أن الوزارة مسؤولة عن تنفيذها وانجاحها وأنها تسخر طاقاتها لمساعده الشباب على اداره البرامج وإشراك فريق وزارتنا ببرامج نوعيه ومبتكره.

وأشار النابلسي إلى أن إيجاد مكون شبابي على الأرض يتناغم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمساعدة الشباب على تشكيل هوية خاصة بالشباب وتلبية احتياجات الشباب بالمحافظات، منوها أن برنامج فريق وزارتنا يقوم على الجانب الاقتصادي والثقافي والفكري والتنموي.

من جانبه بين مدير الشؤون الشبابية  فراس الشوابكة، أن الهدف من اللقاء هو خلق فرص للشباب لا البحث عنها من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني واستثمار التكنولوجيا الحديثه لتكون وسيله في تمكين الشباب داخل المحافظات موكدا ان وجود مكون شبابي يتناغم مع اهداف وزارة الشباب ومخرج من مخرجات الاستراتيجيه الوطنية.