الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



أبو السعود: العلاقة الأردنية القطرية عميقة

37863_1_1375549876
رائد ابو السعود



الوكيل الإخباري - أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عمق ومتانة العلاقات الاردنية القطرية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة والحرص على ادامتها والبناء عليها في مختلف المجالات وخاصة قطاع المياه.

 

وعرض ابو السعود خلال استقباله في الوزارة اليوم الاثنين، السفير القطري بعمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، الجهود والانجازات التي حققها قطاع المياه في الأردن والحرص على تعزيز اواصر التعاون والتشارك في الخبرات مع الاشقاء العرب، خاصة مع الشقيقة قطر في مختلف مجالات المياه.

 

وأشار إلى تجربة الاردن في التعامل مع شح المياه في ظل الظروف الاستثنائية التي افرزتها الازمة السورية وتبعاتها، ما فرضت تحديا كبيرا وهائلا على كافة القطاعات والموارد الوطنية الاردنية، مبينا ان الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه تتضمن عدة برامج ومشاريع قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، لمواجهة الواقع المائي والآليات التي تنتهجها ادارة قطاع المياه، خاصة في الأزمات.

 

ولفت إلى كيفية الارتقاء بالأداء في الوصول لافضل الخدمات بقطاعي المياه والصرف الصحي، والسعي الحثيث لاستغلال الطاقة النظيفة البديلة، كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتوفير المياه للزراعة، وبما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني وتفعيل دور برامج التوعية والارشاد المائي، في ظل الظروف المائية التي تعيشها المملكة.

 

وأعرب السفير القطري عن ارتياحه وسعادته للجهود الاردنية في قطاع المياه، مؤكدا اهمية تعزيز العلاقات بين الاشقاء والبناء عليها في مختلف المجالات وحرص دولة قطر على دعم واسناد الاردن في المجالات كافة.