الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أجواء حارّة ومغبرة.. تعرف على درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل

20171025_1508913477-520090


الوكيل الإخباري - يتأثر الأردن، اليوم الجمعة، بمنخفض خماسيني، حيث تسود أجواء مغبرة في العديد من المناطق مما يودي إلى تدني في مدى الرؤيا الأفقية وانعدامها في بعض المناطق وتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلها العام بنحو 7-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

اضافة اعلان


وفي ساعات الليل تكون الأجواء مغبرة في العديد من المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان ما بين 33 - 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 - 19، وفي المرتفعات الشمالية 29 - 18، وفي مرتفعات الشراة 30 - 17، وفي مناطق البادية 35 - 20، وفي مناطق السهول 33 - 20، وفي الأغوار الشمالية 36 - 22، وفي الأغوار الجنوبية 38 - 25، وفي البحر الميت 37 - 24، وفي خليج العقبة 38 - 25 درجة مئوية.


وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتعمق تأثير المنخفض الخماسيني غدا السبت، وتسود أجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كلم/ساعة، وتكون الأجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات المساء تتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة.


وينتهي تأثير المنخفض الخماسيني الأحد المقبل، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار.


ويطرأ الاثنين، ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً بوجه عام وجافة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض خماسيني وتتحول الأجواء إلى مغبرة في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.