الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أحداث ساخنة تهزّ مواقع التواصل الاجتماعي خلال أسبوع - تفاصيل

videoblocks-36_038-close-up-on-businessmans-hands-browsing-social-media-on-smartphone-s_buglz47ljx_thumbnail-full01


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أحداث ساخنة هزّت "الفيس بوك" خلال أسبوع ، حيث التعليقات التي انهالت على تلك الأحداث ، وتداولها "الفيسبوكيون" ، وانتشرت كالنار في الهشيم تلك الأحداث ، ما زالت - حتى اللحظة - تحصد التبعات ، وخلال رصد "الوكيل الإخباري" ، نجد أنها ، كانت مادة دسمة للوسائل الإعلامية المختلفة ، عدا عن ردود فعل شعبية حيالها.

اضافة اعلان


"الببجي" في المقدمة

 

 أبرزالأحداث ، التي تم وضعها تحت المجهر ، وكانت حديث الشارع ، حظر لعبة "الببجي"، قد لا يكون هذا الامر "حدثا ساخنا" عند الكثيرين ، لكنه كذلك عند آخرين نتيجة لتعلقهم الشديد بها ، الأمر الذي تسبّب باستياء محبي اللعبة ، إلا أنه في المقابل هنالك من تمنّى حظرها نتيجة لتبعاتها السيئة على المجتمع - بحسب كثيرين - معتبرين أن قرار الحظر ، عملا بالمصلحة العامة .


 "الفيسبوك" لم يسلم من تعليقات مطالبة بعدم حظر اللعبة ، عدا عن منشورات تتضمن مدى "التعلّق" بها.

رسالة "يقين"


"رسالة مؤثرة" ، هذا ما يمكن وصف رسالة كتبتها يقين الشياب ، ابنة المعلمة التي راحت ضحية حادث سير "مفجع" وابنها "عمر" وابنتها "مبين" .


الرسالة ، بكلماتها التي تستبيح العاطفة ، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ، عدا عن اهتمام وسائل الإعلام بها، فكانت - الرسالة - بمثابة منبر لتبثّ الفتاة همومها وأحزانها عبر كلمات تهزّ المشاعر، وباتت حروفها البسيطة "ثقيلة" بما تحويه من ذكريات أليمة.


وقد تم إرفاق الرسالة بصورة لوالدتها برفقة ابنتها الطفلة ، أمام منزلها الذي هو قيد الإنشاء في شفا بدران.


  "حفل رغوة الشاطئ" 

 في إعلان لأحد الفنادق الخاصة في محافظة العقبة  ، بشأن حفل يسمى بـ"رغوة الشاطئ" ، فقد انتشر بسرعة "غير متوقعة" ، نتيجة لما اعتبره كثيرون ترويج لما يسيء للمجتمع ، وقد ضجّ " الفيس بوك" بالإعلان ، حيث التعليقات القاسية بحقّ الفندق .


وقد قام "الوكيل الإخباري" بالتواصل مع الجهات المعنية للوقوف على الأمر أمس الخميس ، حيث تم نفي ما هو متداول من إساءة الحفل للأخلاق ، ومنافيا لعادات الأردنيين .


ولم يقف الأمر عند "الفيسبوك" فحسب ، بل تعدى الأمر لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، كـ"تويتر" و"انستغرام"، حيث كانت ردود الفعل واضحة بشأن الأحداث آنفة الذكر.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة