الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أردنية تنقل لرضيعتها الايدز بولادة غير شرعية

1539009665_article


الوكيل الاخباري - كشف الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان الوزارة تشرف على طفلة رضيعة تبلغ من العمر 4 أشهر مصابة بمرض نقص المناعة المكتسب ( الايدز) كان انتقل لها من والدتها، التي خرجت حديثا من مركز الاصلاح والتأهيل .اضافة اعلان


واشار خريس الى وجود الطفلة الرضيعة في احدى دور الرعاية في اطار اجراءات طبية وقائية كاملة تحت اشراف الوزارة وجهات طبية ومنها وزارة الصحة.

وتؤكد وزارة التنمية الاجتماعية على حق فاقدي السند الأسري في الرعاية الاجتماعية والطبية والانسانية الكاملة وخاصة فئة الرضع والاطفال حديثي الولادة.

من جانبه قال مدير مديرية الأسرة والحماية في الوزارة محمود الجبور إن الطفلة التي جاءت بولادة (غير شرعية) تم نقلها بعد الولادة من المستشفى الى احدى دور الرعاية.

ولفت إلى أنه تبين من خلال الضبط الأمني وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطفلة اصابتها بمرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز) نقلا عن والدتها المصابة بالمرض ذاته.

وأكد أنه تم ابلاغ مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة بالموضوع وتم اتخاذ الاجراءات الطبية والوقائية الدقيقة اللازمة وإعطاء الطفلة العلاجات المخصصة لهذا النوع من الأمراض.

وأوضح الجبور أن والدة الطفلة ( البيولوجية) تقدمت بطلب رسمي لاستلامها، فيما تدرس الوزارة الطلب المقدم بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة بهذه الخصوص والمعنيين وقياس مدى الخطورة على حياة الطفلة من الجانبين الصحي والاجتماعي.