الخميس 28-01-2021
الوكيل الاخباري

لعام (2019)

أرقام مفاجئة وإحصائية حصرية بعدد المُتزوجين والمتزوجات من أجانب - وثائق

شروط-زواج-السعودية-من-اجنبي-غير-مقيم-825x510


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - حصل "الوكيل الإخباري" على إحصائية حصريّة فيما يتعلّق بأعداد الأردنيات المتزوّجات من أجانب في العام الماضي (2019) الصادرة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وعدد الأردنيين المتزوجين من حملة الجنسيات الأجنبية .

اضافة اعلان
 

ويظهر من خلال الإحصائية ، أن هنالك أرقاما قد تكون مفاجئة للكثيرين ، نتيجة للجنسيات الأجنبية التي حصلت عليها الأردنيات من ارتباطهنّ بحملة تلك الجنسيات.


وقد ذكر التقرير أن عدد الأردنيات المتزوجات من حملة الجنسية الفلسطينية (596) أردنية ، ويلي ذلك المتزوجات من الجنسية السعودية ، حيث بلغ عددهنّ (250) أردنية ، يليها المتزوجات من حملة الجنسية المصرية ، وبلغ عددهنّ (230) أردنية .

وفيما يتعلّق بالجنسية السورية ، فقد بلغ عدد الأردنيات المتزوجات بهم (215) أردنية، يليها الجنسية العراقية ، بعدد(88)أردنية ، و(75) أردنية ، متزوجة من حملة الجنسية الأمريكية ، و(41) أردنية ، متزوجات من حملة الجنسية اليمنيّة ، و(35) أردنية من حملة الجنسية الألمانية.


وعن عدد المتزوجات من حملة الجنسية اللبنانية، فقد بلغ عددهن (34) أردنية ، وقد وصل عدد الأردنيات المتزوجات من حملة الجنسية السويدية والكندية (18) أردنية لكل منهما، و(17) أردنية متزوجة من حملة الجنسية التركية والبريطانية ، لكلّ منهما ، و(16) أردنية متزوجة من حملة الجنسية الباكستانية، يليها الجنسية البحرينية ، حيث وصل عددهنّ (8) أردنيات.


وفيما يلي بقية أعداد الأردنيات المتزوّجات من حملة الجنسيات الأجنبية المختلفة :  





 

عدد الأردنيين المتزوجين من "أجنبيّات"
أما في سياق منفصل، وفيما يتعلّق بعدد الأردنيين المتزوجين من حملة الجنسيات المختلفة جنسيات مختلفة بحسب إحصائية (2019) ، فقد بلغ عدد الأردنيين المتزوجين من اللواتي يحملنّ الجنسية الفلسطينية (2020) أردنيا ، وعدد الأردنيين المتزوجين من اللواتي يحملنّ الجنسية السورية (1142) أردنيا .

 

أما المتزوجون من ذوات الجنسية المصرية فقد بلغ عدد الأردنيين المتزوجين منهنّ (159) أردنيا، تلاها الجنسية العراقية ، وعدد المتزوجين منهنّ (112) أردنيا ، أما عدد المتزوجين من حملة الجنسية الأوكرانية (70) أردنيا ، فيما بلغ عدد المتزوجين من اللواتي يحملنّ الجنسية المغربية (69) أردنيّا، يليها الجنسية اللبنانية ، حيث بلغ عدد الأردنيين المتزوجات منهن (57) أردنيا .

 

أما فيما يتعلق بعدد المتزوجين من حملة الجنسية الأمريكية ، فقد بلغ عددهم (54) أردنيا، والمتزوجون من "فلبينيات" بلغ عددهم (42) أردنيا، و(31) أردنيا متزوجون من حملة الجنسية الجزائرية، يليها الجنسية اليمنية ، حيث بلغ عددهم (24) أردنيا، ومن تزوج الجنسية الروسية بلغ عددهم (21) أردنيا، و(20) أردنيا ، و(11) أردنيا ، تزوجوا من حملة الجنسية التونسية والكندية على التوالي.

 

 وفيما يلي بقية الجنسيات :