الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أزمة مرورية وتعديات على أرصفة المشاة في الطفيلة خلال رمضان

3


طالب عدد من المواطنين بلدية الطفيلة الكبرى والجهات المعنية بحل مشكلة بسطات الخضار والفواكه لتسببها بإغلاق أرصفة المشاة وحصرها في سوق تجاري وموقع واحد، من اجل تسهيل عملية التسوق، والحد من الأزمات والاختناقات المرورية.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا)" إن انتشار البسطات والاصطفاف العشوائي للمركبات شكل أزمة مرورية داخل الوسط التجاري بالطفيلة، بالتزامن مع الأيام الأولى من شهر رمضان الفضيل.

وناشد عدد من التجار البلدية بإيجاد إيجاد سوق شعبي لممارسة تجارتهم دون مخالفات، وتوفير فرص عمل لهم تؤمن لهم حياة كريمة، مؤكدين ان الأجهزة الرسمية تقوم بواجبها تجاه المحافظة على حق المواطن بطريق آمن دون عوائق، إلا إن الوسط التجاري موجود بين مسربي الشارع الرئيس دون وجود مساحات ومواقع لعرض بضاعتهم.

واقترح مواطنون، أن يتم توجيه السير باتجاه واحد مع ايجاد بدائل مرورية خاصة خلال شهر رمضان الفضيل، خصوصا من نقطة الفرز وحتى نهاية المدينة عند مبنى المحافظة، على ان يتم تفعيل مسار الطريق الموازي.

واشار نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي، الى ان الوسط التجاري من ابرز القضايا التي يسعى المجلس البلدي الى حلها، ولاسيما ان الشارع الرئيس بمحدودية مسربه وعدم امكانية توسعته بسبب حجم الاستملاكات الكبير كمتطلبات للتوسعة، يحتاج إلى تكاتف كافة الجهات المعنية لحل المشاكل المرورية الراهنة.

ولفت إلى ان مشكلة البسطات والاعتداءات على أرصفة المشاة أصبحت من المهام الرئيسة اليومية لعمل لجان بلدية الطفيلة.