الإثنين 12-04-2021

أستاذ اردني يزف بشرى سارة حول انحسار كورونا

كورونا-الصين-


الوكيل الاخباري - توقع أستاذ علم الفيروسات والأحياء الدقيقة المساعد بكلية الطب في الجامعة الهاشمية الدكتور أشرف الخصاونة، انحسار نسبة انتشار فيروس كورونا مع بدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.
اضافة اعلان

وأوضح الدكتور الخصاونة خلال محاضرة توعية نظمتها اللجنة الثقافية في كلية الآداب بعنوان "القول العلمي بفيروس كورونا" أن هذه التوقعات مبنية على مشاهدات علمية أثبتت انحسار انتشار الفيروس في الصين وايطاليا وغيرها من الدول.

وأضاف ان تصريحات بعض المصادر والمراجع الصحية حول عدم علاقة الفيروس بدرجات الحرارة يرجع إلى أن الفيروس جديد وما زال قيد الدراسة والبحث، مؤكدا اهمية التقيد بالإجراءات الوقائية التي تعلنها الكوادر الطبية لتجنب الإصابة بالفيروس؛ بدءا بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية أو تنظيفهما بمطهر كحولي لليدين، وانتهاء بتجنب لمس العينين والفم والأنف.

وبين أن أبرز أعراض الإصابة بالفيروس، تتمثل بالحمى والإرهاق والسعال الجاف، وآلام واحتقان الأنف أو الرشح وألم الحلق أو الإسهال، أو التهاب الجهاز التنفسي السفلي خاصة الرئة، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة لدى غالبية المصابين بالفيروس.

وأشار إلى أن جهاز المناعة لدى الإنسان هو أساس الدفاع الحيوي عن الجسم، ما يتطلب تقويته بالتغذية الصحية السليمة والمتنوعة، والابتعاد عن السكريات والحلويات وممارسة النشاط البدني.