الإثنين 21-09-2020
الوكيل الاخباري



أسعار الألبان .. جدل لم يحسم مصيره

greek-yogurt


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - ينتظر الأردنيون بفارغ الصبر الإعلان عن نتائج أسعار الألبان، في ظل تصريحات صحفية من مسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة في هذا الشأن، والتي تؤكد أن النتائج سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الحالي، من قبل اللجنة المكلفة بدراسة كافة الكلف ومدخلات الإنتاج التي تتحملها مصانع الألبان.

اضافة اعلان

ويبدو أن أسعار"الألبان" أصبحت حديث الشارع الأردني، عقب القرار القاضي بوقف عروض بيع الألبان، ما يعني العودة إلى أسعارها في السابق، الأمر الذي أثار حفيظة أردنيين في ظل الأعباء الاقتصادية التي باتت ترهق كاهلهم.

 

اظهار أخبار متعلقة



وكانت جمعية مصنعي الالبان (تحت التأسيس)، أشارت في بيان سابق لها - امس الثلاثاء - أن مصنعي الالبان ينتظرون نتائج الدراسة التي تجريها حاليا وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع العديد من الجهات لتحديد الكلف الحقيقية لانتاج مادة الالبان المصنعة محليا بعد ارتفاع اسعارها بالفترة الاخيرة.

وأشارت الجمعية، أن الدراسة التي أصدرتها أخيرا إحدى الجمعيات لم تستند لاي دراسة اكتوارية وتفتقر للدقة والسند الحقيقي والكلف الحقيقية لهذا المنتج، ولم تراع ارتفاع أسعار مدخلات المنتج والمعدات اللازمة لوصول المنتج الى المستهلك بالجودة العالية وعدم مراعاة ربح تاجر التجزئة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة