الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



أطباء يتطوعون لمواجهة كورونا في الأردن

32020993113105018325
تعبيرية



الوكيل الإخباري- قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس ان النقابة ابدت استعدادها للقيام بأي دور يطلب منها لمواجهة فيروس "كورونا"، وانها ستفتح المجال امام الاطباء للتسجيل في الدورات التي ستعقدها وزارة الصحة للتدرب على كيفية التعامل مع "كورونا" والمصابين به.

 

واضاف العبوس في تصريح صحفي ان النقابة ستقوم بتزويد وزارة الصحة باسماء الاطباء الراغبين بالتدريب والتطوع في الفرق الطبية التي ستكون في مقدمة الفرق الصحية لمنع انتشار الفيروس، والتعامل مع المرضى.

 

واشار إلى ان نقابة الأطباء عرضت خلال اللقاء الذي جمع النقابات الصحية مع وزير الصحة، كافة امكانياتها وخبراتها لدعم جهود الوزارة للحفاظ على سلامة المواطنين ومنع انتشار الفيروس.

 

وبين العبوس انه تم الاتفاق على عقد دورات يومية للاطباء والكوادر الصحية في كيفية التعامل مع الفيروس والمرضى والوقاية من المرض.

 

واوضح انه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على حجز طابق في اربع مستشفيات خاصة على الاقل للتعامل مع الحالات في حال انتشار الفيروس لاقدر الله، او حجز مستشفى خاص كامل للتعامل مع تلك الحالات.

 

كما تم الاتفاق على التوقف عن التعامل مع الحالات الطبية والصحية غير الطارئة، والتركيز على الحالات الطارئة والضرورية، وذلك لرفع جاهزية واستعداد القطاع الصحي العام للتعامل مع حالات الكورونا والحالات الطارئة.

 

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على حجز 50% من الانتاج المحلي من الكمامات والمعقمات لصالح وزارة الصحة و30% للمؤسسات العامة، و20% للقطاع الخاص.