الأربعاء 01-04-2020
الوكيل الاخباري



أكاديميون يطالبون بتجديد الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين

sss



الوكيل الاخباري - دعت فاعليات أكاديمية في معان إلى تجديد الحوار بين نقابة المعلمين والحكومة والتسريع في حل الإشكاليات وفق مبدأ مصلحة الوطن أولا.

وبين مدير مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال محمد الفرجات أهمية الذهاب إلى جانب المسؤولية المجتمعية في الحد من حالة التصلب والاحتقان في موقف الحكومة والنقابة، والبحث في مصادر وإيرادات مالية من الشركات كالفوسفات والبوتاس والبنوك وشركات الاتصالات وغيرها، للمساهمة بتحسين دخل المعلم، كمسؤولية وطنية إجتماعية، تعتبر أولوية وإستثمار بنوعية وجودة التعليم للأجيال القادمة.

وقال عميد البحث العلمي والدراسات العليا في في جامعة الحسين محمد الرصاعي انه ليس من الصعب الوصول لتفاهمات فيما يخص إنهاء الإضراب الذي دعت له نقابة المعلمين الأردنيين بشرط قبول الجلوس لطاولة الحوار وأن تكون مصالح الوطن بكل مكوناته من طلبة ومعلمين ومواطنين هي الأساس في أي حوار.

وأضاف أنه لا يعقل أن يتم تعطيل الدراسة وأن تتوقف عجلة الحياة الاجتماعية والاقتصادية طيلة هذا الوقت الأمر الذي يشكل خسارة كبيرة يتحمل تبعاتها الجميع، لافتا إلى أنه ما يجمع عليه المواطنون هو تحسين ظروف المعلم المعيشية وفي ذات الوقت الارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير الأداء المهني للمعلمين.

وبين مدير مدرسة معان الثانوية السابق منصور المصري الخسائر التي يتعرض لها المجتمع وأبناؤنا الطلبة جراء استمرار الإضراب، مؤكدا ضرورة حسم الامور سريعا والتوافق على شروط مرضية للجميع.

ودعت الناشطة النسوية سحر النعيمات الى دخول وسطاء لتجديد الحوار بين الطرفين لحل الأزمة وتقديم الخيارات المناسبة وتضييق دائرة الخلاف.

وقالت انه يجب تغليب مصلحة الوطن واستقرار العملية التعليمية ومصلحة الطلبة على جميع الخيارات.