السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أكثر من 14 ألف شكوى تصل وزارة العمل

main_image5e9331bd43bca


الوكيل الإخباري- قال وزير العمل نضال البطاينة، الأربعاء، إن منشآت دفعت أجور متاخرة لـ 11755 عامل من أصل 14004 عن شهر آذار/ مارس الماضي، بحسب شكاوى وصلت الوزارة حتى مساء الثلاثاء.

اضافة اعلان


وأوضح البطاينة، في بيان صحفي، العمل جار لمتابعة بقية العمال، حيث من المتوقع أن تستكمل إجراءات دفع الراتب للجميع قبل نهاية المدة المحددة وهي الأحد المقبل.


وبشأن إعادة العاملين إلى العمل، قال إنه "وصلت وزارة العمل شكوى 1330 عامل بفصلهم من مؤسساتهم منذ بدء الأزمة حتى نهاية أمس الثلاثاء، ومن هذا العدد 457 عامل يعتبر صاحب العمل غير ملزم بإعادتهم للعمل بموجب أمر الدفاع نظرا لأن عقودهم كانت بفترة التجربة أو انتهت وكانت عقودهم محددة المدة".


"بناء على ما سبق يكون مجموع من على أصحاب العمل إعادتهم إلى أعمالهم قبل الأحد المقبل 979 عامل تم إعادة 522 منهم، ويعتبر ذلك مؤشرا إيجابي جدا متوقع وصوله إلى نسبة أعلى بكثير بنهاية يوم الأحد المقبل"، بحسب البطاينة.


وأوضح البطاينة أن هناك استجابة سريعة ومسؤولة في القطاع الخاص لأمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020، مع انتهاء اليوم الرابع للمهلة الممنوحة لدفع أجور العاملين عن شهر آذار/ مارس الماضي، ولإعادة العاملين المنتهية خدماتهم إلى أعمالهم.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة