الجمعة 03-07-2020
الوكيل الاخباري



أكيد: وسيلة إعلام تقدِّم معلومات غير دقيقة حول "شركة ألعاب الكترونية"

ssddd



الوكيل الاخباري - قال مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) أن مذيعة برنامج على وسيلة إعلام محلية ارتكبت خطأ مهنيًا، بالحديث عن شركة ألعاب الكترونية على أنَّها شركة لبيع البندورة، وتمثَّلت هذه المخالفة بعدم الإعداد الجيد، وبثِّ معلومات غير دقيقة، تسببت بجدل واسع وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصد مرصد "أكيد" مقطعًا مصورًا تمَّ تداوله على نطاق كبير على وسائل التَّواصل الاجتماعي مدته دقيقة وثماني ثوان، مجتزأ من حلقة البرنامج والحوار الذي أطلقته مذيعة البرنامج، وتبين أنَّها لم تقم بالإعداد الدقيق، وتقديم معلومات صحيحة حول الشركة التي تختص ببيع المنتجات الالكترونية، ولا تقوم بانتاج وتصنيع البندورة و"الكاتشاب".

ورصد "أكيد" توضيحًا قدَّمته الشَّركة المقصودة على صفحتها بموقع التَّواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بينت فيه أنَّها شركة ألعاب الكترونية وليست لبيع البندورة وال"كاتشاب".

وقدَّمت مذيعة البرنامج ممارسة فُضلى عندما اعتذرت عن الخطأ الذي ارتكبته على صفحتها الشَّخصية بموقع التَّواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويلفت "أكيد" إلى الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية عند القيام بمثل هذه التغطيات الصَّحفية والتي من بينها، الإعداد الجيد، والدِّقة، حتى لا يقع المتلقي ضحية التضليل والتشويش.