الخميس 19-09-2019
الوكيل الاخباري



أمانة عمان تتسلم وثيقة "عمان مدينة النور" من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

أمانة عمان تتسلم وثيقة "عمان مدينة النور" من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

f01cab31-0002-412a-8671-9ebe2a89a928



الوكيل الإخباري - 

 

سلمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR اليوم أمانة عمان الكبرى وثيقة ودرع "عمان مدينة النور"  تقديرا  لما بذله الأردن ومدينة عمان من جهود في إحتضان اللاجئين و إستضافتهم .

وسلمت السيدة كريستينا ماثيو ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن و مندوب المفوض السامي فيليبو غراندي وثيقة مدينة النور لأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة بحضور مستشار ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن السيد علي بيبي، و نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي وأعضاء مجلس أمانة عمان .

وأكد الدكتور الشواربة على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ودورها الريادي في دعم اللاجئين باعتبارها المظلة الأممية المعنية في شؤون اللاجئين في المملكة.

و قال إنه لشرف كبير أن تحظى مدينة عمان بهذا اللقب ضمن إنجازاتها التي نفخر بها، وهذا ما يجعلنا نؤكد على استمرارية مدينة عمان في تقديم أفضل الدعم والخدمات بناءً على توجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

وأضاف أن مدينة عمان وعلى مر العصور كانت ولا زالت مدينة مستضيفة لللاجئين والمهاجرين الذين وجدوا فيها ملاذا آمنا وبيتا مفتوحا وبيئة مناسبة للعمل والعيش.

و أكد على دور مدينة عمان وأمانة عمان الكبرى التي تسعى دوما وتبذل قصارى جهدها في تقديم الخدمات لجميع الساكنين وتعزيز مبادئ الدمج الاجتماعي وذلك لتحقيق الأمن في المدينة، وتراعي من خلال تقديم خدماتها تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية بغض النظر عن جنسيتهم أو وضع الإقامة الخاص بهم.

و دعا الشواربة المجتمع الدولي لدعم الأردن ومساندته بشكل أكبر وأكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الإنسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة.

من جانبها هنأت السيدة ماثيو أمانة عمان لاختيار مدينة عمان لتكون مدينة النور وذلك تقديرا لتاريخ الأردن الحافل في احتضان اللاجئين و حسن استضافتهم على اختلاف جنسياتهم، و لما قدمه من دعم ومساندة لهم في كافة المجالات الصحية والخدماتية و التعليمية.

و ثمنت سياسات الأردن في تمكين اللاجئين ودمجهم اجتماعيا وجعلهم عنصرا فاعلا في المجتمع. وأضافت أن مدينة كعمان تستحق أن ينظر إليها على  أنها من مدينة النور.

و تعتبر مدينة عمان جزء من شبكة عالمية ومتنامية من البلديات التي اختارت احتضان اللاجئين والمهارات التي يجلبونها معهم ، وتمنح مدن النور الأمل لأكثر سكان العالم ضعفا من خلال توفير ملاذ آمن لهم و فرصة ليصبحوا جزءا من النسيج الاجتماعي.

وحضر حفل التسليم في قاعة مجلس امانة عمان نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين وعدد من المدراء في الأمانة    .