الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



أنظمة جديدة بدائرة تنفيذ الزرقاء لتسهيل معاملات المواطنين

ad



الوكيل الاخباري - استحدثت وزارة العدل العديد من الانظمة في دائرة تنفيذ الزرقاء وتأهيل البنية التحتية وتجهيزها بمواصفات حديثة لتمكين الموظفين من القيام بأعمالهم بالسرعة الممكنة والتسهيل على المواطنين لإتمام معاملاتهم بدقة عالية.

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ، الذي افتتح دائرة تنفيذ الزرقاء اليوم الاربعاء، بدعم من مشروع سيادة القانون في مبنى قصر عدل الزرقاء، انه تم اعادة هندسة دوائر التنفيذ القضائي وتحسين بيئة العمل فيها لتوفير بيئة قضائية مثالية تنسجم مع نهج الحكومة ويسهل معاملات المواطنين.

وأكد ان دائرة تنفيذ الزرقاء تعتبر من الدوائر النموذجية في بنائها وتجهيزاتها الحديثة أسوة بدوائر التنفيذ الأخرى التي تم الانتهاء من الاعمال الإنشائية فيها.

واشار الوزير، الى ان تحديث دائرة تنفيذ الزرقاء يأتي تماشياً مع استراتيجية قطاع العدالة للأعوام 2017-2021، التي تهدف الى تجذير ثقافة التميز وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بتقديم افضل الخدمات الحكومية.

واضاف، أن الوزارة عكفت على تحسين بيئة العمل في المحاكم بما يتماشى مع أفضل الممارسات التي تحقق وترتقي لمطالب متلقي الخدمة بهدف التطوير المستمر، مبينا انه تم استحداث خدمة نظامي الدور والمواعيد الالكتروني لغايات تنظيم العمل وسرعة الانجاز.

وافاد التلهوني بأنه تم استخدام نظام "الباركود" لحماية ملفات القضايا وتنظيم حفظها في المستودعات، لافتاً الى ان عملية الهندسة لم تقتصر فقط على هندسة الاجراءات بل شملت ايضا الموظف الشامل لتقديم الخدمة وتصنيف وترميز الملفات.

وحضر افتتاح دائرة تنفيذ الزرقاء اليوم، رئيس المحكمة القاضي حازم عواد، ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد سميران، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور احمد عليمات، والنائب فيصل الأعور.