الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"أوقاف" معان تقيم أنشطة دينية وتوعوية

555


بدأت مديرية أوقاف محافظة معان بإقامة فعاليات دينية وثقافية في مختلف مساجد المحافظة بمناسبة قدوم الشهر الفضيل، وفقا لمديرها بلال البحري.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال البحري لـــ "بترا" اليوم الأربعاء، إن المديرية بدأت ومن خلال أئمتها ووعاظها بتقديم دروس وعظ وإرشاد بشكل يومي في مساجد المحافظة لتعليم الناس وتوجيههم نحو القيم والعبادات والسلوكات الإسلامية القويمة، مضيفا أن المديرية ستشرع بتقديم المجالس العلمية الهاشمية في أيام الجمع خلال شهر رمضان.

وبين سعي المديرية لتجويد عملية الوعظ والإرشاد وتعليم الفقه والأخلاق العامة من خلال استعانتها بعدد من الأئمة المؤهلين علميا والذين يتم استقدامهم لهذا الغرض من خارج وداخل محافظة معان.

وأشار إلى أن المديرية نفذت حملات صيانة ونظافة لمختلف مساجد المحافظة بهدف توفير البيئة الملائمة لإقامة العبادات والصلوات، كما قامت بضبط عملية توقيت الآذان تجنبا للتضارب في إعلان أوقات الأذان، لافتا إلى أنه تم البدء باستقبال تصاريح الحج وتوزيعها على الذين انطبقت عليهم الشروط في المحافظة.

من جهته، أوضح مدير مركز معان الثقافي الإسلامي حسام كريشان، أن المركز بدأ بتنفيذ وبث برامج دينية على إذاعة صوت الجنوب وبالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال ومنها برنامج محطات إيمانية وهو برنامج يتناول الأخلاقيات والسلوكات والقيم الإسلامية، وبرنامج نفحات رمضانية وهو برنامج يتناول فتاوى وأحكام الصيام.

وأضاف أن المركز وبالتعاون مع وزارة الداخلية سيشارك في فعاليات السوق الشعبي الذي تقيمه محافظة معان يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع خلال شهر رمضان والذي يتضمن فعاليات ثقافية وترفيهية ورياضية وأنشطة اقتصادية.

وبين أن المركز سيشارك في المجالس العلمية الهاشمية، كما سيقيم اربع ندوات خلال الشهر الفضيل في مساجد معان وبالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال، مشيرا إلى أهمية دروس الوعظ والإرشاد والفقه في تحصين الناس وتعليمهم شؤون دينهم ودنياهم.