الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أول قافلة حجّاج أردنية تُغادر للديار المقدّسة اليوم

image


الوكيل الإخباري - تنطلق اليوم الاثنين أول قوافل بعثة الحج الأردنية وعلى فوجين.اضافة اعلان


وتغادر اليوم ايضا الى الديار المقدسة بعثة الحج الطبية برئاسة امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول.

اظهار أخبار متعلقة


وتضم البعثة أطباء وممرضين وصيادلة واداريين، لخدمة الحجيج الاردنيين، وكل من يقصد العيادات الطبية في المدينة المنورة ومكة المكرمة بغض النظر عن جنسياتهم. 

 


وتقرر هذا الموسم زيادة عدد العيادات الطبية التي ستكون في ذات المباني بالمدينة المنورة ومكه المكرمة التي ينزل فيها الحجاج، اضافه الى توزيع بروشورات توعوية ووقائية عن اهم الامراض التي يجب الوقاية منها في الحج وبروشورات تبين اماكن وانتشار العيادات الطبية التابعة للبعثة الاردنية.


وكانت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد عملت على إطلاق منظومة رقمية شاملة لإدارة موسم الحج، حيث صممت الوزارة تطبيقا حديثاً للحجاج يغطي جوانب التوعية والإرشاد في كل ما يحتاجه الحاج، ويوفّر نظاما للشكاوى والدعم الفني لضمان معالجة فورية لأية ملاحظات ترد من حجاج البعثة،والإجابة على جميع الأسئلة الواردة عبر التطبيق.

كما وفرت محفظة رقمية من خلال بطاقة ائتمانية لكل حاج مجانا لتسهيل تعاملاتهم الماليةواستلام الأموال المحولة لهم من أهاليهم خلال فترة تواجدهم في مناسك الحج، وبما يخفف عليهم أية معيقات كانت تتطلب منهم جهدا ووقتا أكبر، وتم توفير للحجاج بطاقة هاتف نقال مجانية، فيها حزمة اتصال أساسيةبالأنترنت والاتصال الهاتفي، بشكل ييسر عليهم التواصل فيما بينهم ومع ذويهم في الأردن. مع امكانية تطوير الحزمة بأسعار رمزية.

 

وكان "برنامج الوكيل" و الذي يُبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية  "راديو هلا" .، قد تطرّق بشكل مفصل عن الحج ، وآلية عمل وزارة الأوقاف وشؤون المقدّسات الإسلامية في لقائه مع الوزير عبد الناصر أبو البصل 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة